أخبار

نواب تكتل (25 - 30) يمتنعون عن التصويت على قانون العلاوة: لا يحقق العدالة والمساواة

9-5-2017 | 19:01

البرلمان

محمد سالم

امتنع نواب تكتل (25 - 30) عن التصويت على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم، لرفضهم الإبقاء على نص المادة الخامسة الواردة بمشروع الحكومة.

وقال النائب عبد الحميد كمال، عضو التكتل، إن مشروع القانون لا يحقق العدالة والمساواة، والعلاوة لا تتناسب مع الغلاء، وارتفاع الأسعار، ونسب التضخم، واصفا بيانات الحكومة التي عرضتها على البرلمان بـ"المضللة"، باعتبار أن رقم 18 مليار جنيه "غير دقيق"، والذي ذكرته الحكومة دون تقديم دراسة اقتصادية أو مالية، بحد قوله.

وقال النائب محمد عبدالغني، متحدثا عن التكتل، إن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أهان الشعب المصري، ومجلس النواب، عندما هدد بسحب مشروع قانون العلاوة، بعد رفضه من جانب قطاع كبير من النواب.

وأضاف عبدالغني: "تهديد مروان بسحب القانون جريمة تستوجب الإقالة، والتكتل يرفض الإبقاء على المادة الخامسة من القانون، مثلما ترى الحكومة، فلابد من حذفها لأنها تؤثر على قطاع كبير من العاملين في الدولة".

وعقب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قائلا، إن الوزير تحدث عن سحب القانون، وفق اللائحة والدستور، ولم يوجه أي إهانة لأحد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة