محافظات

طالبة في أسيوط تفاجئ وزير التربية والتعليم بشكوى حول عدم شرح المدرسين

15-12-2011 | 19:35

أسيوط - إسلام رضوان
فاجأت الطالبة رانيا على، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة "لافي" الثانوية بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط وزير التربية والتعليم، بشكواها من تقصير بعض المدرسين في الشرح، الأمر الذى جعلها وزملاءها يعتمدون بشكل أساسي على الدروس الخصوصية، وتسبب في زيادة نسبة الغياب.


جاء ذلك في أثناء زيارة وزير التربية والتعليم جمال العربي قرية عرب مطير اليوم الخميس، لافتتاح مركز التدريب التكنولوجي، وتفقد العملية التعليمية.

وأكد العربي، خلال زيارته علي وجود العديد من ملفات الفساد بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، والتى كان آخرها تزوير آلاف التعاقدات وتوزيعها على غير المستحقين، مشيرًا إلي وجود خطط لدي الوزارة للتصدي لكل القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، وزيادة الحافز للمدرسين والإداريين، وتثبيت العاملين بعد توفير الدرجات لهم.

وأضاف أن حافز الـ200%، يمثل معضلة للوزارة، ولو تم حلها سوف تحل كل المشاكل المتعلقة بالتربية والتعليم، مشيرًا إلى وجود مشروع لرفع حافز الإثابة للإدارى والمعلم.

وأوضح الوزير، أنه منذ توليه منصب الوزارة كانت هناك تعليمات من قبل رئيس الوزراء أن يكون العمل وفق شقين الشق الأول تطبيق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، كما هي دون تعديل، ثم وضع خطط لتطوير العملية التعليمة وعمل قرارات وتطوير المناهج والتقويم فإن أكملنا فى الحكومة المقبلة، سننفذ هذه القرارات وإن لم نكمل ستكون عونا للوزير القادم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة