مدارس وجامعات

وزير التعليم العالى يصدر قراراً بإغلاق كيان وهمى بالفيوم.. ويوجه بتوفيق أوضاع كيانين آخرين

25-4-2017 | 11:00

الدكتور خالد عبد الغفار

محمود سعد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مفصلاً حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة خلال الآونة الأخيرة، قدمه السيدعطا رئيس قطاع التعليم.

وأشار التقرير إلى أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت خلال الأسبوع الماضى من مداهمة ثلاثة كيانات بمحافظة الفيوم تحمل مسميات مختلفة وهى: (الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب – مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانى للتدريب) تقوم هذه الكيانات بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على موافقة الوزارة .

وأكد الوزير ضرورة الوقوف بحزم وشدة مع هذه الكيانات والحث على سرعة استصدار القرارات الوزارية بالغلق الفورى لهذه الكيانات الوهمية أو الغلق الإدارى من السادة المحافظين التى تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم .

وقد أصدر وزير التعليم العالى والبحث العالى قرارا وزاريا بالغلق الإدارى الفورى ضد المنشأة المسماة الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب، وإبلاغ محافظ الفيوم بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة، وفيما يتعلق بالمنشأتين الأخرتين (مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانى للتدريب) فقد تم التنبيه عليهما باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفيق أوضاعهما وفقاً لصحيح القانون .

وتهيب الوزارة مجدداً بأبنائها الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة