Close ad

وزير الري: نُعيد استخدام 20 مليار متر مكعب من المياه لمواجهة زيادة السكان.. ويجب التوافق لإدارة المياه

25-4-2017 | 10:36
وزير الري نُعيد استخدام  مليار متر مكعب من المياه لمواجهة زيادة السكان ويجب التوافق لإدارة المياه وزيرا الري المصري والكونغولي وحديث لأحد القنوات
أحمد سمير

أوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، حقيقة الوضع المائي المصري، واعتماد مصر الكامل على مياه نهر النيل فقط، وإعادة استخدام أكثر من ٢٠ مليار متر مكعب من المياه؛ لسد الفجوة بين الموارد المائية المتاحة والاحتياجات الفعلية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الكفاءة الكلية لنظام إدارة المياه في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الري لنظيره الكونغولي والوفد المرافق له، في زيارة تهدف إلى التباحث حول تقدم أنشطة التعاون الفني المشترك بين الجانبين.

وأوضح وزير الري للجانب الكونغولي، رغبة مصر في التعاون مع كافة دول حوض النيل، في إطار تحقيق المنفعة للجميع وعدم الإضرار، ومشددًا على ضرورة استعادة التوافق بين دول حوض النيل حول أنسب السبل لإدارة الموارد المائية المتاحة، بما يحقق العدالة للجميع، ولتحقيق مستقبل أفضل لجميع أبناء دول حوض النيل.

ولفت وزير الري إلى أن التوافق بين دول حوض النيل هو السبيل الوحيد لجلب مزيد من الاستثمارات للمشروعات بدول الحوض، مشيدًا بمواقف الكونغو الديمقراطية في دعم وجهة النظر المصرية العادلة حول استعادة التوافق بين دول الحوض، والسعي لتطبيق قواعد القانون الدولي عند دراسة و تنفيذ المشروعات الكبرى علي النهر. ## ##

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة