Close ad

نسر جريح يلجأ لديوان محافظة كفرالشيخ هربًا من قطيع غربان وبيان رسمي عن جهود علاجه

24-4-2017 | 13:51
نسر جريح يلجأ لديوان محافظة كفرالشيخ هربًا من قطيع غربان وبيان رسمي عن جهود علاجه نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان
كفرالشيخ - علاء عبدالله

في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ محافظة كفرالشيخ، لجأ نسر من نوع فريد ومدرب إلى ديوان عام محافظة كفرالشيخ، اليوم الإثنين، بعد مطاردته من قطيع غربان، فلجأ للاحتماء بديوان عام المحافظة.

وعلى الفور أمر السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بإخطار جميع الجهات المعنية، وتشكيل فريق من الطب البيطري لتوقيع الكشف البيطري على النسر وعرض تقرير بذلك وسرعة إيداعه في مكانه المناسب، وتحرير المحضر اللازم بذلك وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقامت لجنة مشكلة من الطب البيطري برئاسة الدكتور نشأت عبد البارى مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفرالشيخ، وعضوية الأطباء البيطريين، الدكتورة سناء محجوب، والدكتور ماجد فتحى، والدكتور مفيد ونيس، بإجراء الكشف البيطرى على النسر، وتبين أنه في حالة إعياء نتيجة إصابته من قطيع الغربان الذين قاموا بمطاردة هذا النسر وأحدثوا به عدة إصابات في أجنحته، وخلف الرأس.

كما تبين أن النسر يعانى من حالة نفسية سيئة لإصابته، وتم على الفور تقديم الخدمة البيطرية اللازمة له، من مضادات حيوية ومحاليل بيطرية، ويكون تحت الملاحظة الطبية لمدة 3 أيام، ورجح أن يكون هذا النسر من نوع فريد ومدرب جيداً، كما سيتم بعد علاجه تحديد جنسه وثمنه، وبخاصة أن هذا النوع من النسور يكون باهظ الثمن .

وأضاف "عبد البارى"، أنه بعد تقديم الإسعافات البيطرية للنسر وخضوعه للعلاج سيتم عمل تقرير وعرضه على محافظ كفرالشيخ، للموافقة على إيداعه في القفص الخاص بالنسور بحديقة صنعاء بمدينة كفرالشيخ .


 نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان

 نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان

 نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان

نسر جريح يلجأ للديوان العام هربًا من قطيع غربان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة