Close ad

القوات البحرية تشكر "الري" على جهودها في تنفيذ مشروع "حماية السقالات" بالإسكندرية | صور

24-4-2017 | 13:48
القوات البحرية تشكر الري على جهودها في تنفيذ مشروع حماية السقالات بالإسكندرية | صورالقوات البحرية
أحمد سمير

وجهت قيادة لواء الوحدات الخاصة بالقوات البحرية، بقيادة عميد بحري أركان حرب خالد علي عرفة، برقية شكر لوزارة الموارد المائية والري، والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، على تنفيذ مشروع حماية السقالات بالإسكندرية.

وثمنت قيادة اللواء في برقيتها المجهود المبذول من جانب الوزارة في حماية المنشأت والوحدات ورجال لواء الوحدات الخاصة بالقوات البحرية من أخطار الغرق في أثناء فترات النوات وارتفاع الأمواج، وكذلك تطوير مجموعة السقالات والخدمات البحرية التابعة للواء، بما ينعكس على جاهزية اللواء للتعامل مع المواقف المختلفة.

يذكر أنه في 28 أغسطس 2016 قد شهد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، واللواء بحري عمرو عزت، ممثلا عن الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية "حينها" توقيع عقد مشروع "حماية السقالات"، أمام القوات البحرية بخليج أبي قير بالإسكندرية.

وأضح المهندس أحمد فتحي رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء وقتها، أن المشروع يتضمن إنشاء امتداد للسان شمال الوحدات البحرية لمسافة 150 مترًا داخل البحر، ليصبح طوله الإجمالى 330 مترًا، وإنشاء رصيف على نفس اللسان بطول 40 مترًا، وعرض 14 مترًا، وعمل "هامة" خرسانية بطول اللسان شمال الكلية البحرية، بطول 170 مترًا.

ولفت "فتحي" إلى أن المشروع يتضمن أيضا، إنشاء لسان شرق لواء الوحدات البحرية بطول 130 مترًا داخل البحر، واستبدال الجزء الهابط من سقالة الوحدات البحرية بالأحجار والكتل الخرسانية، وعمل رصيف عليه بطول 40 مترًا، إضافة إلى عمل بلاطة من الخرسانة المسلحة على سقالة القوات البحرية بطول 80 مترًا.

برقية القوات البحرية لوزارة الري

برقية القوات البحرية لوزارة الري

كلمات البحث
اقرأ ايضا: