Close ad

اعتصام مفتوح لعمال مصنع "الوجبة المدرسية" أمام مبني الديوان العام بمطروح

11-12-2011 | 23:48
مطروح - أحمد نفادي
دخل نحو 140 من العاملين بمصنع "الوجبة الجاهزة" لطلبة المدارس بمطروح في اعتصام مفتوح صباح اليوم الأحد أمام ديوان عام المحافظة، وذلك اعتراضًا على عدم تثبيتهم بالإضافة إلى عدم عمل عقود للبعض الآخر وعدم وجود تأمينات عليهم.
موضوعات مقترحة


وأكد المعتصمون، أنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم في التثبيت أسوة بباقي العاملين في المديريات الأخرى خاصة أن عملهم موسمي في فترة المدارس فقط بينما لا يجدون أي مورد رزق لهم في فصل الصيف مع انتهاء العام الدراسي.

وأضافوا أن عدد العاملين بالمصنع الذي أقامته المحافظة وتشرف عليه وزارة الزراعة يبلغ 140 عاملًا ما بين عقود مؤقتة والآخرين يعملون باليومية مقابل مبلغ 20 جنيهًا يوميًا وأنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمحافظ مطروح والسكرتير العام ووزارة الزراعة من أجل تثبيتهم أو تحرير عقود سنوية لهم بدلًا من العقود الشهرية خلال فترة الدراسة فقط بالإضافة إلى عدم وجود تأمين عليهم على الرغم من أن جميع العاملين بالمصانع الأخرى على مستوى الجمهورية مؤمن عليهم.

من ناحية أخرى، أوضح مدير مصنع الوجبة، أن العمل متوقف بالمصنع منذ يومين بسبب إضراب العاملين وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل توفير وجبة بديلة للتلاميذ خاصة إننا في منتصف العام الدراسي وبعد إيقاف الانتاج من العاملين بالمصنع.

وأضاف أنه قام برفع مذكرة بالموقف كاملا وطلبات المعتصمين لمحافظ مطروح ووزارة الزراعة وأكد أن هناك خطابًا قد تم إرساله لوزارة المالية بتوقيع المحافظ من أجل الموافقة على تثبيت العاملين بالمصنع منذ 5 أشهر ولم يتم الرد حتى الآن.
في الوقت نفسه، بدأ مدير شئون العاملين بديوان عام محافظة مطروح في التفاوض مع المعتصمين أسفل مبنى ديوان المحافظة منذ التاسعة والنصف مساءً بهدف فض الاعتصام واستئناف العمل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة