أخبار

آلاف المصريين وخطابات التصويت يتدفقون على سفارة مصر بالرياض

4-12-2011 | 17:52

أ ش أ
تدفق آلاف المصريين وخطابات التصويت البريدية طوال اليوم على السفارة المصرية في الرياض للمشاركة في انتخابات الإعادة التي تجري على غالبية الدوائر الفردية بمحافظات الجولة الأولى.


وأكدت السفارة المصرية ـ في بيان لها ـ استمرارها في تلقي المظاريف الخاصة بتصويت الجالية المصرية بالسعودية سواء بالبريد أو تسليمها باليد في الدوائر التي تدخل جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح البيان أن السفارة تفتح أبوابها اعتبارًا من اليوم وحتى 12 صباحا، وغدا الإثنين من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وهو آخر موعد لتلقي المظاريف سواء بالبريد أو الحضور شخصيًا لمقر السفارة بالرياض.

وناشدت السفارة كل من سيصوت في جولة الإعادة ضرورة أن يكتب على المظروف الكبير الخارجي "جولة الإعادة"، وكذلك اسم المحافظة والدائرة التابع لها، كما أشارت السفارة إلى أن جولة الإعادة ستقتصر فقط على المقاعد الفردية ولا توجد إعادة للقوائم التي لن تعلن نتائجها إلا مع انتهاء المرحلة الثالثة من الانتخابات.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قامت بفتح موقعها الالكترونى منتصف ليلة أمس السبت أمام المصريين فى الخارج للمشاركة بالتصويت فى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى.

وسوف تتبع السفارات المصرية في عمليات التسجيل والفرز الخطوات التي اتبعتها في المرحلة الأولى، وخاصة فيما يتعلق بحضور ممثلين عن الجالية المصرية لعملية فتح المظاريف ورصد الأصوات.
وحث البيان مجددا على ضرورة أن يتضمن الظرف الخارجي الإقرار (موقعا ومتضمنا كود التسجيل) وأن يتضمن كذلك صورة إثبات الإقامة بالخارج وليس إثبات الهوية المصرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة