عالم

مسيرة أمام البيت الأبيض وفندق ترامب في واشنطن لمطالبة الرئيس الأمريكي بكشف ضرائب دخله

15-4-2017 | 23:25

مسيرة أمام البيت الأبيض وفندق ترامب في واشنطن لمطالبة الرئيس الأمريكي بكشف ضرائب دخله

الألمانية

نظم متظاهرون مسيرة أمام البيت الأبيض وفندق ترامب في وسط واشنطن اليوم السبت، لمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكشف عن ضريبة دخله.

وتأتي هذه المسيرة التي تعد واحدة من أكثر من 100 مسيرة حول الولايات المتحدة، في الموعد النهائي التقليدي للمواطنين الأمريكيين لتقديم استمارات ضرائب الدخل الاتحادية الخاصة بهم.

وكان نواب ديمقراطيون بين الذين خاطبوا مئات الأشخاص الذين تجمعوا أمام مقر الكونجرس الأمريكي.

وقالت عضوة الكونجرس ماكسين ووترز: "دونالد ترامب، أنت متأكد من أنك تنفق ضرائبنا على رحلاتك الأسبوعية في مار ألاجو".

وفي بالم بيتش، بولاية فلوريدا، حيث يقضي ترامب هناك عطلة نهاية الأسبوع في منتجع مار ألاجو الخاص به، هتف مئات من المتظاهرين بعبارة "ادفع ضرائبك" وذلك أثناء مرور موكب ترامب من نادي الجولف الخاص به إلى مار ألاجو.

وادعى ترامب أنه لن يكشف عن هذه المعلومات لأنه يخضع لمراجعة ضريبية، بيد أن الخبراء قالوا إنه ليس هناك سبب قانوني لمنع هذه الخطوة.

وقد دفع الافتقار إلى الشفافية البعض إلى التساؤل عما إذا كان ترامب يخفي النطاق الحقيقي لثروته أو اتصالاته التجارية أو غيرها من المعلومات.

ومنذ أن أصبح رئيسًا للبلاد، يواصل ترامب القول إنه لن يكشف عن عوائده السابقة، ولم يقل البيت الابيض ما إذا كان سيكشف عن ذلك هذا العام.

وأظهرت نسخة مسربة من عوائد ترامب لعام 2005 أنه كان لديه فاتورة ضريبية قدرها 38 مليون دولار، وأظهرت إيرادات بلغت 153 مليون دولار تقريبًا في ذلك العام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة