Close ad

"ممشى أهل مصر" يصل لكوبري إمبابة بموجب بروتوكول تعاون بين "الري" والبنك الأهلي بتكلفة 7.8 مليون جنيه

13-4-2017 | 14:08
ممشى أهل مصر يصل لكوبري إمبابة بموجب بروتوكول تعاون بين الري والبنك الأهلي بتكلفة  مليون جنيهوزير الري عقب توقيع البروتوكول
أحمد سمير

وقعت وزارة الموارد المائية والري بروتوكولًا مع البنك الأهلي المصري؛ لتمويل البنك امتداد "ممشى أهل مصر"، وتجميل المنطقة في المسافة بين كوبري 15 مايو -أمام البنك الأهلي- حتى كوبري إمبابة، بتكلفة تناهز 7 ملايين و850 ألف جنيه.

ويتضمن البروتوكول، قيام البنك الأهلي بتنفيذ أعمال تجميل لمساحة غير مستغلة من أراضي منافع الري، الكائنة أمام البنك، واستخدامها كساحة انتظار للسيارات، طبقاً للضوابط واللوائح المنظمة لذلك، بما يحقق عائدًا سنويًا للخزينة العامة للدولة.

ويشمل البروتوكول أيضًا، موافقة وزارة الموارد المائية والري، على قيام البنك الأهلي بإنشاء مرسى عائم أمام موقعه بطول 25 مترًا وعرض 8 أمتار؛ لاستغلاله كمحطة تاكسي نهري لنقل العاملين بالبنك؛ بما يساعد على تقليل الكثافة المرورية داخل مدينة القاهرة والجيزة، ويشجع على تعظيم الاستفادة من نهر النيل، واستخدامه كوسيلة لنقل المواطنين داخل محافظتي القاهرة والجيزة، للمساهمة في تخفيف حدة الازدحام المروري.

يذكر أن وزارة الموارد المائية والري سبق أن شيدت "ممشى أهل مصر"، بالتعاون مع محافظة القاهرة، في المسافة بين كوبري قصر النيل مرورًا بكوبري 6 أكتوبر، حتى كوبري 15 مايو، بالبر الشرقي لنهر النيل في محافظة القاهرة، لمسافة 1600 متر.

ويأتي تنفيذ البنك الأهلي لامتداد "ممشى أهل مصر" في إطار خطة الوزارة لكي يغطي الممشى المسافة من منطقة حلوان حتى منطقة القناطر الخيرية في البر الشرقي لنهر النيل؛ لمسافة 50 كيلو مترا، بهدف الاستفادة من مجرى نهر النيل، واستخدام الممشى كمتنزه عام، وواجهة حضارية تليق بنهر النيل العظيم.

وتهيب الوزارة بالكيانات الاقتصادية، وجهات وهيئات المجتمع المدني المختلفة القائمة على جانبي نهر النيل، المساهمة في أعمال تطوير المجرى لما يحققه من مردود حضاري واقتصادي واجتماعي على مصر.

وزير الري أثناء توقيع البروتوكول

جانب من اجتماع توقيع البروتوكول

جانب من اجتماع توقيع البروتوكول

جانب من اجتماع توقيع البروتوكول

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة