Close ad

وزيرالسياحة أمام "النواب": استقطاب سائحين بنسبة تتجاوز 15% عن المستهدف في الربع الأول من 2017

12-4-2017 | 18:27
وزيرالسياحة أمام النواب استقطاب سائحين بنسبة تتجاوز  عن المستهدف في الربع الأول من يحيي راشد وزير السياحة
أ ش أ

قال يحيى راشد وزير السياحة: إن مصر استقطبت سائحين في الربع الأول من عام 2017 بنسبة أكبر من المستهدف بحوالي 10 إلى 15%، وأن المعدل إذا استمر عند هذا المستوى سيتم تحقيق العدد الإجمالي المستهدف لأعداد السائحين بحلول نهاية العام.

وأضاف راشد – في معرض رده على طلبات إحاطة وأسئلة من النواب عن إجراءات الوزارة لتنشيط السياحة وخاصة العلاجية والدينية وزيادة أعداد الوفود السياحية- إن جميع الأهداف التي تم استهدافها تحققت، حيث تم إعادة إطلاق حملات تسويقية في جميع دول العالم، وتنفيذ حملات تسويق إلكتروني، واستغلال مختلف الأحداث الثقافية والرياضية وغيرها للتسويق السياحي.

وتابع راشد أنه لتقييم حجم النشاط السياحي يجب مقارنة الوضع حاليا بالعام الماضي، حيث إن مصر واجهت من 10 إلى 12 حادثا كانت مؤثرة بشكل مباشر على السياحة، وأن المجتمع يعلم جيدا أن مصر كانت مستهدفة العام الماضي، ولكن بفضل جهود الوزارة تم تحسين الصورة الذهنية واستعادة جزء كبير من الحركة السياحية.

وأشار راشد إلى أن ما تم تنفيذه من جهود أدى إلى نمو الحركة السياحية، مؤكدا ضرورة استكمال عملية تحسين الصورة الذهنية التي تتأثر بما يكتب في وسائل الإعلام، لافتا إلى أن السوق الإيطالي يبدأ حاليا ولأول مرة منذ نحو عام ونصف في استعادة حركته.

ونوه راشد إلى قرب موسم السياحة العربية، وأن الوزارة تعمل على تكثيف حملات التسويق العربي، وتحفيز الطيران، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ الشهر المقبل في الحديث والترويج للسياحة العلاجية.

وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن الوزارة لديها خطة جاهزة لتنشيط الحركة السياحية بمجرد استئناف حركة الطيران الروسي، وأن الوزارة تعمل حاليا مع الشركاء لدعم حركة الطيران إلى شرم الشيخ في إطار برنامج تحفيز الطيران.

وأكد راشد وجود تنسيق مستمر لتحقيق مطالب المستثمرين في مجال السياحة، وأن الوزارة تستغل الأحداث البارزة وزيارات المسؤولين والنجوم للقاهرة، ومنها: زيارة المستشار الألمانية أنجيلا ميركل ونجم كرة القدم العالمي ليونيل ميسي والممثل الأمريكي ويل سميث، وذلك للترويج لمصر سياحيا لاسيما عبر التسويق الإلكتروني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة