ثقافة وفنون

منهم هنيدي وهشام عباس وبيومي فؤاد.. برامج إذاعة "إينرجي" بدءًا من السبت المقبل

6-4-2017 | 13:46

انطلاق إذاعة اينرجي‎

سارة نعمة الله

بدأت إذاعة "إينرجي" العالمية بثها لأول مرة باللغة العربية على تردد 92.1 إف إم، وذلك بانطلاق مجموعة مميزة من الأغاني والبرومهات الخاصة ببرامج الإذاعة التي من المنتظر إذاعتها بدءًا من السبت المقبل.

المحطة تترأسها الإعلامية عايدة سعودي والتي كشفت عن عدد كبير من البرامج منها تقديم محمد هنيدي برنامجًا للأطفال يقوم فيه بعرض سكتش كوميدي بطله شخصية تدعى "أوشو"، وبيومي فؤاد الذي سيناقش مشاكل الشباب الإجتماعية، وبرنامج هشام عباس "فاكر الغنوة دي" والذي يعتمد فيه على حالة النوستالجيا، فيتناول في كل حلقة فترة زمنية محددة، ويعرض أشهر وأقوى الأغاني في تلك الفترة، كما سيتقمص هشام في كل حلقة الفترة الزمنية التي يقدمها، وسيستضيف فنانًا منسيًا من تلك الفترة، والبرنامج من المقرر إذاعته في الخميس من كل أسبوع.

اما عن باقة البرامج الآخرى فهي "إصحي بإنيرجي" وهو اسم البرنامج الصباحي الذي سيذاع كل يوم من الأحد للخميس من السابعة صباحًا وحتى العاشرة، ويقدمه الإعلامي الشهير وائل منصور والذي سيضيف جو خاص من المرح والحيوية على البرنامج، وتشاركه بالبرنامج سارة المنذر والتي ستعرض كل ساعة الحالة المرورية في شوارع القاهرة بشكل جديد على المستمعين.

أما برنامج "Snooze"، فهو برنامج شبابي يخاطب طلبة الجامعة ويذيع ميكس من أغاني الـ"دي جيه"، بالإضافة إلى أنه هيغطي أخبار إيرادات شباك السينما ومشاهير هوليوود كما تواكب إذاعة «إينرجي» " الزحمة في الطرق والمواصلات يوميًا من السبت إلى الأربعاء من الساعة الخامسة عصرًا إلى السابعة مساءً ببرنامج يقدمه الإعلامي صبري زكي وفرح الشيمي باسم "مزنوق فين" وسيقوم البرنامج بعمل مداخلة تليفونية كل يوم مع نجم "مزنوق" في الزحمة.

كما خصصت الإذاعة برنامجا أخر لمرافقة المستمعين في فترة الذروة المرورية يقدمه باسم كميل وميرنا الهلباوي، ويذاع يوميا من السبت للأربعاء الساعة الثالثة عصراً بعنوان "من طاقتك للسلامو عليكم" والذي يخلق روح من الإيجابية والتفاؤل بين المستمعين الذين سيكون بإمكانهم التفاعل مع باسم وميرنا عن طريق المداخلات الهاتفية.

ولم تغفل إذاعة "إينرجي" عالم السينما حيث تقدم برنامج "ليل-داخلي" الذي سيقدمه كل حلقة سيناريست مختلف سيتناول تيمة سينمائية معينة يعرضها ويتناقش فيها مع المستمعين، ويقدم البرنامج 4 من أكثر السيناريستات موهبة هم أحمد مراد، محمد سليمان عبد الملك، مريم نعوم، هيثم دبور.

أما اللاعب أحمد حسن وأحمد صلاح حسني سيقومان بتقديم برنامج أسبوعي رياضي، يناقش دوريات أوروبا والمباريات المحلية.

يُذكر أن "إينرجي" إذاعة عالمية نشأت في فرنسا عام 1981، ثم انتشرت في أكثر من 20 دولة حول العالم، وافتتحت النسخة المصرية منها في القاهرة في مطلع أبريل على تردد 92.1 إف إم، وتبث عددا من البرنامج الترفيهية والمنوعة المميزة من خلال عدد من نجوم الفن والإذاعة.


-


-


-


-


-

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة