رياضة

وزارة الخارجية تنعى بطل منتخب الدراجات.. والسفارة المصرية في بريتوريا تنقل الجثمان إلى أرض الوطن

21-3-2017 | 09:20

وزارة الخارجية

ربيع شاهين

صرح السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب إفريقيا، بأن السفارة المصرية في بريتوريا تلقت بعد ظهر أمس اتصالا من نهى سليمان عضو بعثة المنتخب المصري للدراجات والتي تشارك حالياً في البطولة الإفريقية للدراجات بمدينة دربان الجنوب إفريقية (تبعد حوالي 600 كم عن بريتوريا)، حيث أفادت بوفاة اللاعب إسلام ناصر رجائي زكي بطل المنتخب المصري أثناء منافسته في البطولة يوم 20 مارس.


وأضاف السفير أن بعثة المنتخب طلبت مساعدة السفارة فيما يتعلق بالإجراءات المطلوبة لشحن الجثمان إلى مصر في أقرب فرصة ممكنة، حيث قامت السفارة على الفور فِي مساء اليوم ذاته باعتماد وإنهاء كافة الأوراق واستصدار تصاريح نقل الجثمان وإعادة إرسالها لبعثة منتخب الدراجات بمدينة دربان استعدادا لشحن الجثمان في أقرب وقت ممكن، بعد موافقة السلطات الجنوب إفريقية.

كما طلبت بعثة منتخب الدراجات مساعدة السفارة في تحمل تكاليف شحن الجثمان (نقل وتجهيز وتحنيط)، حيث تعهدت السفارة بتولي كافة الأمور المالية وتسويتها لاحقا مع الاتحاد المصري للدراجات ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد سفير مصر في جنوب إفريقيا أن السفارة توالي الاتصال المستمر مع كل من وزارة الخارجية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الهجرة والمصريين في الخارج إلى جانب بعثة منتخب الدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد، الموجودة حاليا في مدينة دربان الجنوب إفريقية ولحين شحن الجثمان إلى أرض الوطن.
من جانب آخر تقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسرة الفقيد، داعية المولى عز وجل أن يتغمده برحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة