مدارس وجامعات

ضبط كيانات وهمية بمحافظات بني سويف وسوهاج تدعي منح شهادات جامعية موثقة من "الخارجية"

19-3-2017 | 15:06

صورة أرشيفية

محمود سعد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلاً حول جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الأسبوع الماضي.

وتمكنت اللجنة من مداهمة كيان وهمي بمحافظة بني سويف، و3 كيانات وهمية بمحافظة سوهاج، تدعي كذباً أنها تمنح شهادات جامعية موثقة من وزارة الخارجية بالتعاون مع جامعات مصرية وأجنبية كبرى تؤهل لسوق العمل، وأن لديها القدرة على تأجيل خدمة التجنيد للطلاب، واستخراج بطاقات الرقم القومي للطلاب على أنهم مقيدون بها.

وقد شملت تخصصات (معمارية، حاسب آلي، هندسة البترول، المساحة، تحاليل طبية، التمريض).

وفيما يخص محافظة بني سويف فقد أصدرت اللجنة قرارًا بالغلق الفوري ضد هذه المنشأة، وأبلغت السيد المحافظ بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة.

وفيما يخص محافظة سوهاج فقد اتخذت اللجنة قرارات بالغلق الإداري ضد هذه الكيانات الثلاثة، وإبلاغ السيد المحافظ بهذه القرارات لسرعة غلقها، وإبلاغ الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية لاتخاذ اللازم حيال ما تدعيه هذه الكيانات على غير الحقيقة.

وأهابت الوزارة مجدداً الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة