حـوادث

تاجر يخطف صديقه ويهتك عرضه لمعاكسته زوجته.. و6 ملثمين ينتحلون صفة ضباط أمن وطني لسرقة فيلا بالمطرية

14-3-2017 | 02:28
تاجر يخطف صديقه ويهتك عرضه لمعاكسته زوجته و ملثمين ينتحلون صفة ضباط أمن وطني لسرقة فيلا بالمطريةخطف - تعبيرية
Advertisements
مدحت عاصم

شهدت منطقة المطرية واقعتي خطف كشفتهما تحقيقات النيابة، الأولى قام فيها تاجر فراخ بخطف صديق له والتعدي عليه لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في معاكسة زوجته بحساب صديق آخر للزوج، فيما كانت الواقعة الأخرى قيام 6 ملثمين بخطف تاجر مع انتحالهم صفة ضباط بالأمن الوطني والاستيلاء على أمواله بالاستعانة بسيدة كانت على علاقة به.

ففي الواقعة الأولى، كشفت التحقيقات التى باشرها معتز أباظة مدير نيابة المطرية وأشرف عليها المستشار أحمد الشاذلى رئيس النيابة أن المجنى عليه تعرف على زوجة تاجر فراخ وهو صديق له من خلال إنشاء حساب على موقع "فيسبوك" باسم صديق ثان لزوجها وأرسل لها طلب صداقة وعددًا من الرسائل التى يبدى فيها إعجابه بها.

بعد فترة، طلب منها ممارسة الجنس معه، فأخبرت الزوجة زوجها الذي تملكه الغضب وتوجه إلى صديقه الذى قام المجني عليه بإنشاء الحساب باسمه، حاول الزوج التعدي عليه إلا أن صديقه كان عاقلًا وهدئ من روع الزوج وأقنعه بهدوء أنه ليس الشخص المقصود وأنه على استعداد لمشاركته في الإيقاع بالمجرم الحقيقي مقنعًا إياه بأنه ليس من العقل أن ينشىء حسابًا باسمه الحقيقي ويحاول إغراء زوجته.

وأضافت التحقيقات أن الزوج وصديقه اتفق مع الزوجة على مسايرة المجنى عليه لكشفه والإيقاع به، فتم تحديد ميعاد بينهما أمام مسرح الهرم فتوجه الزوج وصديقه بصحبة 6 أشخاص آخرين داخل سيارة ميكروباص وأخرى ملاكى حاملين الأسلحة النارية والبيضاء وقاموا بخطفه والتوجه به إلى منطقة المطرية واحتجزوه داخل شقة ثم قاموا بالتعدي عليه بالأسلحة البيضاء وإصابته وهتك عرضه وسرقته بالإكراه وقاموا بتصويره عاريًا من خلال هواتفهم المحمولة وبعد ذلك أجبروه على توقيع إيصالات أمانة، وفي النهاية ألقوه فى الشارع وفروا هاربين.

وأوضحت التحقيقات أن المجنى عليه توجه إلى قسم الشرطة وقام بتحرير محضر بالواقعة، لكنه لم يدل بأوصافهم نظرًا لكونهم ملثمين، فقام رجال المباحث بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بعمل التحريات اللازمة حتى توصلوا إلى 3 متهمين، فقاموا بإعداد الأكمنة حتى تم ضبطهم وبحوزتهم سلاح آلى "متعدد" و4 فرد خرطوش وكمية من السلاح الأبيض كما تم ضبط الفيديو الخاص بالواقعة.

وفي الواقعة الثانية، أمرت نيابة المطرية بضبط وإحضار 7 متهمين بينهم سيدة لاتهامهم بخطف تاجر وسرقة أمواله من داخل فيلته الخاصة، بعد أن قاموا بالتعدى عليه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة.

وكشفت التحقيقات أن سيدة كانت على علاقة بالمجنى عليه وعلى علم باحتفاظه بالأموال داخل بيته، فقامت بالاتفاق مع 6 عاطلين على خطفه والاستيلاء على هذه الأموال.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين قاموا بانتحال صفة رجال الأمن الوطنى وتوجهوا إليه حاملين الأسلحة الآلية وقاموا بكسر باب فيلته وتفتيشها، ثم تعدوا عليه وقاموا بسرقة مبلغ 85 ألف جنيه من داخلها، ثم أجبروه على التوقيع على إيصالات أمانة بمبالغ طائلة، وبعد ذلك قاموا بتغطية وجهه وخطفه داخل ميكروباص وإلقائه بالقرب من ميدان القبة بمنطقة حدائق القبة، فتوجه المجنى عليه إلى قسم الشرطة وقام بتحرير محضر بالواقعة، فيما يكثف رجال الأمن جهودهم لضبط المتهمين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة