حـوادث

"القضاء الإداري" يلزم الجامعة الأمريكية بتحصيل مصروفاتها بالجنيه المصري

12-3-2017 | 14:35
القضاء الإداري يلزم الجامعة الأمريكية بتحصيل مصروفاتها بالجنيه المصريالجامعة الأمريكية بالقاهرة
محمد عبد القادر

قضت الدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بقبول الدعوى المقامة من محمود محمد فهمى المحامى، وكيلاً عن 60 ولى أمر لطلاب بالجامعة الأمريكية، وألزمت الجامعة الأمريكية فى مصر بأن تقبل سداد المصاريف الدراسية بالجنيه المصرى دون أي مكون من الدولار الأمريكى.

صدر الحكم برئاسة المستشار منير عبد القدوس، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وخالد سالم ومحمد المتولى، وإمام فهمي ومحمد حسين ومحمود ذكى وطارق منيسى نواب رئيس المجلس، ومفوض الدولة ماجد عز الدين، وسكرتارية محمد يوسف، ومحمد سيد وحسام محمد.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 25981 لسنة 70 قضائية ، كلًا من رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير التعليم العالى ورئيس الجامعة الامريكية .

ذكرت الدعوى أن الجامعة على مدار 95 عامًا كانت تقبل المصروفات الدراسية بالجنيه المصري حتى أصدرت في 2014 قرارًا بتغير عملة مصاريف الدراسة لتكون 50% منها تدفع بالجنيه المصرى و50 % منها تدفع بالدولار، وفقًا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزى ما بين الدولار والجنيه المصرى يوم السداد.

وتابعت الدعوى، أن أولياء الأمور اضطروا إلى قبول هذا التغير حفاظًا على مستقبل أبنائهم فى التعليم المتميز الذى تقدمة الجامعة، آخذين فى الاعتبار أن سعر الصرف وقت صدور تلك القرار فى سنة 2014 كان الدولار يساوى حوالى 7.5 ثم صار السعر 8.88 جنيه قبل قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه فى 4 نوفمبر 2016، وهو ما كان فى مقدور أولياء الأمور تدبيره.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة