محافظات

بالصور.. استياء بالإسكندرية بعد تحول شاطئ الشاطبي إلى جراج سيارات لرواد "كازينو"

12-3-2017 | 13:51

تحول شاطئ الشاطبي إلى جراج سيارات

الإسكندرية - أحمد صبري

سادت حالة من الاستياء بين أهالي الإسكندرية بعد تحول شاطئ الشاطبي العام لجراج سيارات لرواد كازينو الشاطبي، المزمع افتتاحه بداية فصل الصيف المقبل بعد انتهاء أعمال التطوير التي أجريت به.

وأصدرت حملة "أنقذوا كورنيش الإسكندرية"، وهي حملة تضم المهتمين بالدفاع عن شواطئ المحافظة من التعديات، بيانًا وصفت فيه ردم الشاطئ العام بالكارثة "ما حدث كارثة واغتصاب للشاطئ العام، أصبحنا لا نجد شبرًا علي البحر للناس، وللأسف ساعد الحي ساعد فيما حدث".

وطالبت الحملة بتدخل عاجل من كل من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية وجهاز شئون البيئة، لإيقاف ما وصفه بكارثة اغتيال شاطيء البحر لما يمثله من تشوه في المظهر العام وكذلك من أثر سلبي على الحياة البحرية.

وأثار ما حدث للشاطئ حالة من الاستياء بين المواطنين حيث قال كريم محمود، أحد أهالي منطقة الشاطبي، نرفض التعدي الحاصل على شواطئ اﻻسكندرية، مضيفا: "ﻻ للكتل الخرسانية علي الشواطئ، ﻻ لحجب رؤية البحر، البحر المتوسط ملك المصريين كلهم وليس فئات بعينها، نطالب باستعادة الرقعة الرملية لشواطئ اﻻسكندرية".

من جانبه قال اللواء أحمد حجازي، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن العقد المبرم بين المحافظة ومستأجر الكازينو كان يتضمن إقامة جراج على الشاطئ في إطار مشروع سياحي متكامل".

وأضاف:" الشاطئ كان غير مستعمل لسنوات طويلة ولظروف بيئية خاصة كان لا يصلح للاستحمام، ولذلك كان إقامة الجراج الحل الأمثل له ولكي لا يتسبب الكازينو في تكدسات مرورية بسبب سيارات رواده".


 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة