ثقافة وفنون

إلهام شاهين تفتتح مهرجان "القاهرة للفنون 3" وسط حضور فني عربي

9-3-2017 | 07:51

إلهام شاهين

أ ش أ

افتتحت النجمة إلهام شاهين مساء أمس الأربعاء، على مسرح الهوسابير فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان"القاهرة للفنون"التي تحمل أسمها،وسط حضور فني عربي وبحضور مؤسسي ورئيسي المهرجان الإعلامية أروى قدورة والمخرج هشام السنباطي.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة المخرج هشام السنباطي رحب خلالها بالنجمة إلهام شاهين التي حرص المهرجان على اختيارها ضيفة شرف الدورة الثالثة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، لاهتمامها بقضايا المرأة والدفاع عنها في أعمالها الفنية.

وكشفت الإعلامية أروى قدورة في كلمتها عن التحديات والصعوبات التي أعاقت إقامة المهرجان، مؤكدة أن إدارة المهرجان حرصت على استمراره خاصة في هذا التوقيت الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وإيمانا من إدارة المهرجان بالمرأة ودورها في المجتمع تم تخصيص جائزة كبرى لأفضل عمل يتناول قضايا المرأة.

وأعربت إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها ووجودها في مهرجان مصري يهتم بالفنون ويرعى الشباب المبدع الذين هم أمل مصر في تغييرها للأفضل، ووجهت إلهام للمرأة في عيدها التحية والتقدير،وطلبت من كل إمرأة أن تكون فخوره بنفسها ولا تتنازل عن حقوقها.

وتخلل الحفل عرض مسرحي مونودراما بعنوان: "حكاية طرابلسية" من تأليف الكاتب الليبي محمد يوسف، وبطولة الفنانة الليبية خدوجة صبري وإخراج جمال عبد الناصر، واستعرض العرض معاناة إمرأة رفضت قهر الرجل والمجتمع والأسرة وامتنعت عن الزواج بعدما شاهدت على مدار عمرها قصصا وتجارب زوجية فاشلة، وأعقب العرض فيلم تسجيلي عن الدورات السابقة للمهرجان وأيضا عن المسيرة الفنية للنجمة إلهام شاهين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة