أخبار

نقابة "الإعلاميين" تطرح مشروع ميثاق الشرف الإعلامى للنقاش

23-11-2011 | 15:35

أ ش أ
أطلقت نقابة الإعلاميين "تحت التأسيس" اليوم مشروع ميثاق الشرف الإعلامي وطرحه للنقاش العام بين الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مستقبل البث الإعلامي في مصر" والذى تعقده هيئة اليونسكو اليوم فى القاهرة بمشاركة عدد كبير من خبراء المؤسسات الإعلامية الخاصة والعامة فى مصر.


وأكد عادل نور الدين منسق عام نقابة الإعلاميين أن النقابة تطرح مشروع الميثاق، انطلاقا من مسئوليتها المهنية في الضبط الذاتي للمؤسسات الإعلامية، حيث تمثل النقابة المرجعية المهنية للإعلاميين ويمثل مشروع الميثاق المرجعية الأخلاقية لهم.

ومن جانبه قال مصطفى الوشاحي المتحدث الإعلامي باسم نقابة الإعلاميين إن الممارسات الإعلامية في الفترة الماضية في الإعلام العام والخاص أثبتت شدة الاحتياج لوجود مرجعية أخلاقية مهنية للإعلاميين يعبر عنها هذا الميثاق واحتياجنا لغطاء دستوري وتشريعى لحماية حقوق الإعلاميين والتزامهم بقيم المهنة في الحياد والدقة والنزاهة والعدالة والتوازن والحيدة والشفافية وحماية الخصوصية وحق الرد.

وأكد الوشاحي أن ميثاق الشرف يتكون من مقدمة ومبادىء عامة من 12 مبدأ وحقوق الإعلاميين من عشرة بنود وواجبات الإعلامي 18 جميعها في حق الإعلامي في الحصول على المعلومات.

ودعا الوشاحي المهتمين بالشأن الإعلامي لمراجعة الوثيقة وإبداء الملاحظات عليها لمناقشتها في مؤتمر عام خلال شهر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة