محافظات

وفد يوناني صيني يبحث فرص الاستثمار بموانئ البحر الأحمر

7-3-2017 | 19:58

صورة أرشيفية

السويس - عمرو غنيمة

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة استقبلت، اليوم الثلاثاء، وفدا من مجموعة شركات شاينا جيزوبا المحدودة واتحاد شركات (كوديك وشاينا عبر البحار للبنية الأساسية وشركة التطوير والاستثمار) برفقة رجل الأعمال المهندس محمد علاء دياب، للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة بموانئ البحر الأحمر، وخاصة مشروعات التنمية المتكاملة والمستدامة.

واستعرض هشام أبو سنة، رئيس الهيئة مشروعات الاستثمار بموانئ الهيئة، ومنها مشروعات التنمية المستدامة بموانئ نويبع وسفاجا، حيث أبدت الشركات اهتمامها بمشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، وهو من المشروعات الواعدة للاستثمار فى المنطقة.

وأضاف "يوسف"، أن ميناء سفاجا يعتبر أحد أهم موانئ مصر، نظرا لخصائصه الطبيعية المتميزة، وقربه من مركز التنمية الجديد بصعيد مصر، وكذا قربه من مناجم المواد الخام مثل الفوسفات والكوارتز، كما يبعد حوالى 15 كيلو متر عن المنطقة الاقتصادية على طريق قنا.

الجدير بالذكر، أن هذه الشركات تقوم بإعداد دراسات جدوى للمشروعات، للطرح على المستثمرين، وجذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة، حيث تعتزم الشركة استثمار 60 مليار دولار بإفريقيا.

وأفاد يوسف، أن الهيئة بصدد طرح مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض (حاويات / بضائع عامة) بتكلفة حوالى 250 مليون دولار، بنظام الاستثمار على مساحة 164 الف متر مربع، ورصيف بطول 800 متر طولى، لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات، بطاقة نصف مليون حاوية سنويا، تصل إلى 1.2 مليون حاوية، واستقبال بضائع عامة بطاقة 1.5 مليون طن، تصل إلى 3 ملايين طن سنويا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة