Close ad

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا ألمانيا يضم عددا من القيادات السياسية والبرلمانية

23-2-2017 | 20:53
رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا ألمانيا يضم عددا من القيادات السياسية والبرلمانيةعلي عبد العال
محمد الشوادفي

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس وفدا ألمانيا ضم عددا من السياسيين والبرلمانيين وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني، وذلك فى إطار الزيارة التى يقوم بها الوفد إلى مصر بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية..

أشار الدكتور عبد العال إلى كثافة اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، والتى ستٌتوج بزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر خلال الأسبوع المقبل.

كما تطرق عبد العال إلى مشكلة التطرف والإرهاب، مؤكدا على أن مصر تبذل جهود كبيرة بقيادة مؤسسة الأزهر من أجل تجديد الخطاب الديني.

من جانبه أكد الوفد الألماني أن هناك اهتماما على كافة المستويات بتطوير العلاقات مع مصر، واستفسر عن بيئة ومناخ الاستثمار فى مصر كما طرح تساؤلات أخرى بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد.

وفى هذا الشأن أشار عبدالعال إلى الإجراءات والقوانين الاقتصادية التى تم اتخاذها أخيرا بهدف تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب والتى ستتوج بقانون الاستثمار الجديد المُزمع مناقشته قريبا بمجلس النواب، والذى يمنح ضمانات جديدة للمستثمرين الأجانب.

وطمأن عبدالعال الوفد الألماني بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، مؤكداً أن هذا القانون قام على أساس المعايير العالمية المُعتمدة في هذا الشأن، وأهمها الإفصاح، والشفافية، والخضوع للقواعد المحاسبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة