Close ad

وزير الخارجية يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبي

23-2-2017 | 16:41
وزير الخارجية  يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبيجانب من استقبال ممثل الاتحاد الاوروبي
ربيع شاهين

التقي سامح شكري وزير الخارجية بمكتبه اليوم الخميس، د. ستافروس لمبريندس ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد ستافروس أكد الأهمية الإستراتيجية لمصر بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

موضوعات مقترحة

معربًا عن سعادته بما تحقق من تقدم على صعيد تعزيز آليات التعاون بين الجانبين بعد الاتفاق على أولويات المشاركة وما تتضمنه ذلك من دعم ومن تبادل للرؤى إزاء التطورات الإقليمية الراهنة، لاسيما على ضوء إدراك الجانب الأوروبي لدور مصر المحوري والرائد وما تبذله من جهود لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة في إطار من التفهم والتقدير المتبادل. وأكد شكري على أن مصر ماضية بخطوات ثابتة من أجل تلبية تطلعات الشعب المصري في إقامة حياة ديمقراطية سليمة تقوم على إعلاء قيم المواطنة ومبادئ حقوق الإنسان والتي لا يجب أن تقتصر على الحقوق السياسية والمدنية وإنما تمتد لتشمل كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، منوهًا إلى حرص الدولة على توفير المناخ المناسب لأكثر من 48 ألف منظمة غير حكومية للعمل بحرية كاملة في إطار دولة القانون.

وأضاف أبوزيد أن المسئول الأوروبي اتفق مع ما طرحه الوزير شكرى على أهمية تناول موضوعات حقوق الإنسان في مصر من منظور شامل يشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وليس فقط الحقوق السياسية، خاصة في ظل إدراك الجانب الأوروبي لحجم التحديات الأمنية المتصاعدة والواقع الإقليمي الصعب الذي تعيشه المنطقة، منوهًا إلى حرص الجانب الأوروبي على قوة العلاقة مع مصر وعلى تعزيز الحوار والمشاركة والارتقاء بمختلف آليات التعاون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة