عالم

أرمينيا سترسل 40 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى سوريا

13-2-2017 | 19:48

وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان

وكالة الأنباء الأرمينية

قالت وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، إنه بناءً على تعليمات الرئيس الأرميني، سيتم نقل 40 طناً من المساعدات الإنسانية إلى سوريا من أرمينيا، والتي تهدف إلى مساعدة الأشخاص المتضررين من النزاع السوري، هذا ما قالته الوزيرة خلال الدورة العادية للجنة المشتركة بين وكالات الدولة لتنسيق قضايا الأرمن السوريين.

وقالت، إن موظفين من وكالات الدولة الأرمينية ستغادر سوريا لتسليم البضائع مع اثنين من الطائرات مضيفةً: "نحن لا نرسل هذه المساعدات فقط إلى الأرمن الذين يعيشون هناك، ولكن نرسلها إلى جميع قطاعات الشعب السوري، الذي يعيش جنباً إلى جنب مع مواطنينا"، وتشمل المساعدات الضروريات الأساسية، مثل الملابس والمواد الغذائية.


وقد خصّصت حكومة أرمينيا أكثر من 46 مليون درام أرميني من الصندوق الاحتياطي لإرسال مساعدات إنسانية للمتضررين من النزاع السوري، وتم التبرع بالمبلغ إلى مؤسسة صندوق "هاياستان" لعموم الأرمن للحصول على السلع الضرورية للمساعدات الإنسانية. ويذكر، أنه في وقت سابق وبموجب تعليمات الرئيس، اثنان من الطائرات، والتي تحمل مساعدات إنسانية، قد غادرت إلى سوريا، من يريفان في 3 أكتوبر و5، وكانت تحمل رسالة "تمنيات أرمينيا الحارة للشعب السوري الشقيق".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة