عرب

"الصدر" يدعو المتظاهرين إلى "انسحاب تكتيكي".. و"العبادي" يؤكد"حق التظاهر" والتزام القانون

11-2-2017 | 15:15

الصدر يدعو المتظاهرين إلى انسحاب تكتيكي - رويترز

أ ش أ

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد إلى انسحاب تكتيكي حتى إشعار آخر، بعد إطلاق قوات الأمن العراقية للغاز المسيل للدموع وحدوث مواجهات مع المتظاهرين بمدخل جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء، قائلا: "سيكون ردنا أقوى بالمرة القادمة".

وذكر الصدر، في بيان صحفي مقتضب بعد ظهر اليوم السبت، "أن جهات مجهولة استعملت القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وطالب الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية بالتدخل فوراً لإنقاذ المتظاهرين العزل السلميين".

وحمل "الصدر" المسئولية لرئيس الوزراء الذي يقول إنه يناصر الإصلاح، مضيفا: "سيكون ردنا نحن الثوار أقوى في المرة القادمة فدماء شهدائنا لن تذهب سدى، وحفاظا على دماء الأبرياء وإنقاذها أرجو الانسحاب التكتيكي".

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على حق التظاهر السلمي والحرص على حماية المتظاهرين وسلامة وأمن المواطنين والحفاظ على الأملاك العامة والخاصة، مطالبا بالالتزام بالقانون والنظام العام في وقت تخوض فيه القوات المسلحة العراقية معارك لتحرير مدن العراق بطش وإرهاب من عصابات تنظيم داعش.

وقالت مصادر عراقية، إن عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات العراقية محسن الموسوي أعلن استقالته من المفوضية الانتخابات استجابة لمطالب المتظاهرين في ساحة التحرير.

وكان "الصدر"، قد حدد غروب اليوم السبت، موعدا للاستجابة لمطلب المتظاهرين في ساحة التحرير بتغيير مفوضية وقانون الانتخابات العراقي، وأكد في بيان مقتضب وجهه للمتظاهرين في ساحة التحرير، أن خيار المتظاهرين السلمية وحذرهم من الدخول للمنطقة الخضراء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة