أخبار

الجفري: أعيش في بلد تمزق بسبب جيشها.. وأنتم في مصر قد لا تدركون قيمة أن تعيشوا في كنف جيش "ولاؤه واحد"

9-2-2017 | 10:48

الداعية الحبيب علي الجفري خلال كلمته

مها سالم

قال الحبيب علي الجفري الداعية الإسلامي اليمني، "أنتم في مصر قد لا تدركون قيمة أن تعيشوا في كنف جيش "ولاؤه واحد" وغير مشتت الولاءات"، مضيفًا: أنا من بلد تمزق اليوم وأعيش في دولة -اليمن- دُمرت بمشاركة من جيشها الذي انقسم على نفسه بانقسام ولاءاته".

وتابع الجفري خلال كلمته بالندوة التثقيفية الرابعة والعشرين التي تنظمها إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة "، "جيشنا في اليمن منقسم الولاءات، الآن كل طرف يتهم الأخر ويبرىء نفسه من قتل الأبرياء"

أشار الحبيب علي الجفري، إلي حديث الرسول "تكون فتنة أسلم الناس فيها الجند الغربي" أخرجه الطبراني، وأوضح أن الفتنة أحد ركائزها التشكيك في كل ما يقدم وكل ما يقال، والنبي صلوات الله عليه يتكلم من المدينة والمعروف أن مصر هي غرب البلاد التي لم يرها الرسول صلوات الله عليه.

من الشواهد علي أن الرسول الكريم يقصد مصر قوله صلي الله عليه وسلم " أتقوا الله في القبطي" أي لا تنظروا إليهم نظرة استباحة واستحلال، والقبطي هو المصري، ومن يري اليوم الحال يدرك أن الجيش المصري هو الشعب المصري لأن غالبية شباب مصر تجند به وتدربوا فيه.

وقال الحبيب، اكتفي بشاهد واحد من التاريخ وهو المعركة المشهودة بين التتار والمغول، ومواجهة جند مصر لهم، وهو من كسر التتار، واستشهد بكلام والده والذي انضم إلي الجيش المصري من قبل حول قوة الجيش المصري.


كلمة الحبيب على الجفري خلال الندوة التثقيفية الـ 24 للقوات المسلحة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة