أخبار

وزير الزراعة يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية المشرفة على استيراد المليون رأس ماشية من الخارج

6-2-2017 | 10:20

عصام فايد وزير الزراعة

أحمد حامد

أكد عصام فايد  وزير الزراعة،  على ضرورة الانتهاء من الاتفاق على تفاصيل المعدات والمهمات اللازمة لمشروع استيراد المليون رأس ماشية من الخارج خلال أسبوع، فضلاً عن استكمال التفاصيل التقريبية والافتراضية لتحديد مواعيد البدء في إجراءات شراء الحيوانات الحية، لافتاً إلى أنه من المقرر البدء في تنفيذ الدورات التدريبية للمرشحين من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والفنيين، والعمالة الخاصة بالمشروع.

حضر الاجتماع الدكتور هاني جادو مستشار الوزير لشئون الإنتاج الحيواني، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمهندس مصطفى الصياد رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والدكتور أحمد أبو اليزيد المشرف على قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، فضلاً عن ممثلي هيئة الرقابة الإدارية، ومؤسسة مصر الخير.


وكلف فايد أعضاء اللجنة بزيارة المزارع الخاصة بمصر الخير والخاصة بتربية وتسمين العجول، وتحديد التكليفات الخاصة بمهام اللجان التي ستشرف على عمليات شراء الحيوانات من الخارج.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التفرقة في المعاملة بين الحيوانات التسمين والحلاب، مع إمكانية عمل محاجر حدودية أو مناطق حرة للحيوانات في شرق التفريعة والمنطقة الجنوبية، وتطبيق كافة القواعد من حيث الأوزان والأختام، كما يتم الأخذ بمبدأ تقييم الحيوانات بيطرياً في مصر بدون لجان تسفير، مع تطبيق القواعد البيطرية المعمول بها، كذلك تطبيق القواعد الحالية بالنسبة لحيوانات اللبن مع مراجعة قائمة التحاليل المطلوبة.

وشدد فايد على ضرورة الانتهاء من وضع جدول زمني في أسرع وقت ممكن، يشمل تجهيز المحطات، وتدريب المرشحين للعمل بالمشروع، وتجهيز علائق التسمين بعد زيارة المزارع الخاصة بالحيوانات.​

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة