محافظات

بيطري المنوفية يغلق سوقي منوف وجزي للماشية عقب ظهور حالة إصابة بالحمى القلاعية

26-1-2017 | 11:23

صورة ارشيفية

المنوفية ـ محمد العيسوي

أصدر الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية اليوم الخميس قرارا بإغلاق سوقي الماشية بمدينة منوف وقرية جزي لظهور عدد من الإصابات بالحمى القلاعية.

وأكد أبو الليل أن القرار جاء عقب اكتشاف حالة إصابة بالحمى القلاعية فى مزرعة خاصة، وعلى الفور انتقلت اللجان وتبين لها أن الإصابة قادمة من سوق أشمون العمومى الذي تم غلقه منذ 3 أيام.

وأضاف أبو الليل أن الإدارة البيطرية بمركز منوف تقوم حاليا بإجراءات التحصينات اللازمة من أجل الحد من انتشار المرض بين الماشية، موضحًا أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تتابع إجراءات التحصين بشكل كامل، وذلك من خلال لجنتين من العلاج والطب الوقائى للحصول على التأمين الكامل.

وأشار أبو الليل إلى أنه ستتم استعادة فتح السوق أمام المواطنين مرة أخرى عقب الانتهاء من التحصين الكامل والوصول إلى درجة أعلى من التأمين للماشية، مؤكدًا أنه حال ظهور أى إصابات أخرى سيتم مد غلق السوق حتى يتم التأمين كاملا.

وأكد أبو الليل أنه يسعى إلى تأمين الثروة الحيوانية بالمنوفية، والتى تصل الى ما يقرب من نصف مليون رأس ماشية، متابعًا أن مرض الحمى القلاعية وبائى ينتشر بالهواء ومحاصرته أمر حتمى بظهور أى بؤرة، وأن ما يتم من تعامل للحد من انتشاره.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة