مدارس وجامعات

بالصور.. رئيس جامعة كفرالشيخ يبحث تفعيل برتوكول التعاون مع "الأعلى" لمحو الأمية وتعليم الكبار

24-1-2017 | 16:20

رئيس جامعة كفرالشيخ يؤكد خلال إجتماعه بأعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية

كفرالشيخ - علاء عبدالله

ناقش الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع أعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية، تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على كليات التربية والتربية النوعية والآداب والتجارة كمرحلة أولى.

حضر الاجتماع الدكتور علي أبوشوشة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعبدالله جاد أمين عام الجامعة، والدكتور صبحى الكافورى عميد كلية التربية والدكتور ياسر الجندى وكيل كلية التربية للدراسات العليا وعطية سلامة مدير عام هيئة تعليم الكبار.

وقد ناقش الاجتماع قيام كليات الجامعة عن طريق الأساتذة المتخصصين في تعليم الكبار بتأهيل وتدريب الطلاب المشاركين في مشروع محو الأمية على أحدث أساليب تعليم الكبار وتفعيل كارت المتابعة لإيضاح الموقف التنفيذي لكل طالب على حدة وقيام الكليات بإعداد مكون إعلامي وإعلاني عن المشروع وإبراز النماذج الناجحة بالمشروع.

وأكد رئيس الجامعة، أنه سيتم منح طلاب الجامعة المشاركين في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار عدة حوافز منها في حالة قيام الطالب بمحو أمية أكثر من 8 مواطنين "دراسيين ناجحين" يعفى من المصاريف الدراسية ومن مصاريف المدينة الجامعية وله أولوية السكن والحصول على الكتب الدراسية مجاناً والأولوية في المشاركة في الأنشطة الاجتماعية مجاناً.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة