محافظات

بالصور.. محافظ الإسكندرية: نظام التعليم الياباني سيكون له أثر بالغ على العملية التعليمية في مصر

23-1-2017 | 09:46

جانب من اللقاء

الإسكندرية - أحمد صبري

أعرب اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية عن سعادته بإنشاء جامعة يابانية بمدينة برج العرب، كأول جامعة تطبق نموذج التعليم الياباني على أرض مصر،  مؤكدا أن ذلك سيكون له أثر كبير في النهوض بمنظومة التعليم الجامعية بمصر.

جاء ذلك على هامش استقبال فرحات لوفد من الجامعة اليابانية بالإسكندرية، وذلك لدعوته لحضور افتتاح الحرم الجامعي يوم 14 فبراير المقبل، في إطار توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد فرحات، على أهمية استمرار التبادل التعليمي والسياحي والثقافي والشبابي بين الشعبين ما يعطي انطباعا للغرب بأن مصر بلد الأمن والآمان وأنه علي أتم الاستعداد لمشاركة وتبادل الخبرات والثقافة والعلوم بين جميع الشعوب الأخرى .

من جانبه، أكد الوفد الياباني على العلاقات الطيبة بين مصر واليابان، جعلت من الإسكندرية التي تعد أهم مدن مصر مقصدا مهمًا لإنشاء جامعة يابانية على أرض مصر .

وخلال اللقاء دعا الوفد، المحافظ لتفقد الجامعة والاطلاع على الأنشطة الهندسية التي يقوم طلاب الجامعة بإنشائها وابتكارها والتي يمكن أن تكون ذات فائدة لمحافظة الإسكندرية، مثل إعادة تدوير مياه الصرف الصحي للمنازل واستخدامها في الري، والاستفادة من تجربة اليابان الرائدة في التعليم ومن المتوقع إنشاء مدرسة متكاملة المراحل تابعة وتحت إشراف الجامعة اليابانية .

 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة