محافظات

ضبط صاحب مخبز استولى على 51 طن دقيق مدعم لبيعها بالسوق السوداء بالإسكندرية

22-1-2017 | 12:11

٥١طن دقيق

الإسكندرية - أحمد صبري

ألقى ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، القبض على صاحب مخبز لقيامه بالتلاعب بماكينة صرف الخبز الذكية واستيلائه على 51 طنًا من الدقيق المدعم وبيعه بالسوق السوداء.

كانت معلومات قد وردت لضباط مباحث التموين تفيد قيام "ج ا ع"، 54 عاما، المدير المسئول عن مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، بالتلاعب في كميات الدقيق البلدي المدعم المنصرف للمخبز من شركة المطاحن باستخدام البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين بماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز دون إنتاج خبز فعلي يقابلها لجمهور المستهلكين والتصرف ببيعها بالسوق السوداء وتحصل ثمنها لنفسه بقصد التربح محققاً من وراء ذلك أرباح طائلة وذلك بالمخالفة للقرارات والقوانين.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المخبز وضبط المذكور، وضُبط عدد "1023" جوالا من الدقيق البلدي المدعم زنة الجوال "50" كجم بإجمالي وزن "51.150" طن قام المذكور ببيعها في السوق السوداء وتحصل على مقابل فرق الدعم عن تلك الكمية فى حسابه البنكي بدون وجه حق.

تم إخطار مديرية التموين، لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاه المخبز المخالف، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر جنح قسم ثان الرمل، وجار العرض علي النيابة المختصة للتحقيق.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة