المقهى الثقافى

كواليس لقاء حسين فهمى على شاشة CBC الذى يذاع الخميس والجمعة المقبلين

15-11-2011 | 23:55

فاطمة شعراوى
يتحدث النجم حسين فهمى فى موضوعات كثيرة يومي الخميس والجمعة على قناة سى بى سى، خلال لقاء سجله معه المخرج عمر زهران، من بينها الحروب التي تعرض لها في بداياته علي صفحات الجرائد، وعن والدته التى تعد من مؤسسي الهلال الأحمر، وغيرها من القضايا المهمة.


كما تحدث فهمي عن الرئيس السادات الذي كان قريبًا منه، وعن الثورة التي قامت ضده بسبب رغبة السادات تكريمه في عيد الفن، كما يحكي حسين فهمي عن والدته وأنها كانت من مؤسسي الهلال الأحمر وأنه شاهدها تخيط شرابات الجنود في حرب 1948.

كما نفي تصويره لأي أفلام إباحية، وقدم التحية لكل من اشتري تراث السينما المصرية وأبدي حزنه الشديد لوجود "سينماتيك"، لكل أفلامنا في إسرائيل وعدم وجوده لدينا فى مصر.
وقال: إنه لا علاقة له بقتل سعاد حسني علي الإطلاق وما أشيع عن ضياع أسطوانات CD يعد كلام فارغ، كما تحدث عن يوسف شاهين الذي ترك العمل معه في بداياته عندما أهان محمود ياسين.

وأعرب حسين فهمي عن حزنه لإلغاء مهرجان السينما لأنه كان فرصة عظيمة لتنشيط السياحة, وكشف عن الاسباب الحقيقية لاستقالته من مهرجان القاهرة واختلافه الدائم مع فاروق حسني وأن يكون مهرجان القاهرة السينمائي تحت رعاية سوزان مبارك.

كما تحدث عن عادل إمام وأسباب اصطدامه معه وعن المسرح وابتعاده عنه، قال إنه أعلن استقالته منه ليأسه من حدوث أي إصلاحات ومن الفن إلي السياسة، أكد حسين فهمي أننا آخر شعوب العالم التي تحكم بالديكتاتورية، وحكامنا رضخوا للغرب وكل المثقفين كانوا في المعتقل، وتحدث حسين فهمي عن وفد الفنانين الذين زاروا الرئيس السابق، وماذا كانت طلباتهم له، وأشياء كثيرة أخري يتناولها اللقاء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة