أخبار

شاكر: لا زيادة فى أسعار الكهرباء.. وبرنامج لرفع الدعم تدريجيًا

11-1-2017 | 04:06

وزير الكهرباء محمد شاكر

نادر طمان

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن أسعار شرائح الكهرباء لن يحدث بها أى زيادات فى الوقت الحالي، مؤكدا أن هناك برنامجا لرفع الدعم تدريجيا، يتم تطبيقه سنويا على أسعار شرائح الكهرباء، ومستمر هذا البرنامج حتى يوليو 2019.

وأشار الوزير إلى أن أكبر نسبة من الدعم يتم توجيهها إلى شرائح محدودى الدخل حيث يتم دعم الشريحة الأولى بـ 28 جنيها والثانية بـ 51.9 جنيه والثالثة حتى 200 كيلو وات بـ 88 جنيها، وذلك فى إطار رفع الأعباء عن المواطنين والتيسير عليهم.

وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام" إن هناك عدة إجراءات تم تطبيقها مؤخرا على جميع فواتير الكهرباء منها التقسيط بشكل تلقائى للفواتير المرتفعة والتى تزيد على 30% من متوسط الاستهلاك، مع فحص القراءات المرتفعة ومطابقتها مع القراءة الفعلية الموجودة بعداد الكهرباء، ويتم التقسيط لكل فاتورة على حدة ولا يتم تحميل المواطن أى فوائد على التقسيط.

وأضاف شاكر أن هناك تعليمات بمتابعة أداء المحصلين والكشافين من خلال نسب المرور على الوحدات السكنية وضرورة المرور الشهرى على الوحدات السكنية، مشيرا إلى وجود بعض الضوابط التى تم تفعيلها بشركات التوزيع لمواجهة أى مشاكل بفواتير الاستهلاك منها لجان متابعة الكشف والتحصيل والتى تقوم بأخذ عينات عشوائية ومطابقتها بالواقع.

وعلى جانب آخر أكد وزير الكهرباء أن تحرير سعر الصرف وتأثيراته على ارتفاع تكلفة تطوير شبكة الكهرباء لن يوقف الإنشاءات الحالية بمشروعات التطوير الحالية سواء للمحطات أو تدعيم الشبكة باستمرار لتقليل الفقد فى الكهرباء وانخفاض الجهد خاصة فى مناطق الصعيد.

وفى السياق نفسه قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم الكهرباء إنه تم التوسع في التعاقد مع شركات الدفع الإلكترونى تيسيرا على المواطنين لتحصيل فواتير الكهرباء وشحن بطاقات العدادات مسبقة الدفع، وتم التعاقد أمس مع شركة الدلتا من خلال شركة وطنية متخصصة فى هذا المجال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة