محافظات

إحالة قاتل أشهر تاجر أثاث بدمياط إلى محكمة الجنايات

9-1-2017 | 05:06

صورة ارشيفية

دمياط - حلمى سيد حسن

أحال المستشار خالد الإتربي المحامي العام لنيابات دمياط، "أحمد .ا " 45 عاما صاحب صيدلية، والمتهم بقتل عادل الصواف أشهر تاجر أثاث بدمياط، إلى محكمة الجنايات، فى القضية رقم 12377 جنايات قسم ثان دمياط.

وكان المتهم قد تنازل عن جنسيته المصرية، متمسكا بالجنسية الإسبانية، وحضر معه محامٍ ممثل عن السفارة الإسبانية باعتباره أحد رعاياها.

واعترف المتهم بقتل المجنى عليه لوجود خلافات سابقة على الميراث، كما اعترف بأن الأسلحة المضبوطة هى المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وهى عبارة عن بندقية خرطوش تركى الصنع عيار 12مم و38 طلقة من ذات العيار، وطبنجة حلوان عيار 9مم بدون أرقام وعدد 24 طلقة من ذات العيار، والخزينة الخاصة بها.

وكان فريق البحث الجنائي المكلف قد تمكن من كشف غموض مقتل عادل الصواف تاجر أثاث، والذى لقى مصرعه مصابا بطلق نارى أمام منزله، بعد أن أوضحت كاميرات المراقبة بقيام الجانى بإطلاق النار على المجنى عليه أثناء صعوده منزله، وبتفريغ الكاميرات التى كشفت الواقعة ألقى القبض على المتهم من منزله.

واعترف المتهم، بوجود خلافات بسبب الميراث بينه وبين المجنى عليه، حيث إن المتهم متزوج من شقيقة المجنى عليه، والتى طلبت ميراثها مرار من شقيقها باعتباره كبير الأسرة بعد وفاة والدها، وعرض المجنى عليه 7 ملايين جنيه على شقيقته كنصيب لها من تركة والده، ولكن رفض زوجها، حيث إن التركة أكثر من ذلك المبلغ، ومع احتدام الخلاف بينهما قرر المتهم الانتقام من المجنى عليه بالتخلص منه بالقتل.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة