محافظات

مكتبة الإسكندرية تُدشن منصتها للتدريب والتعلم عن ُبعد

8-1-2017 | 13:56

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن قسم الخدمات التعليمية بإدارة التواصل والشبكات المعرفية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن بدء تقديم الخدمات التعليمية عبر منصة التعليم الإلكتروني، وتدشن مكتبة الإسكندرية منصتها للتدريب والتعلم عن بعد من خلال محاضرة تُلقى يوم الأربعاء المقبل للتعريف بالخدمة الجديدة وكيفية الانضمام إليها.

وتعد هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة إنجازًا يضع مكتبة الإسكندرية في أول قائمة المكتبات العامة العالمية في استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم خدماتها لجمهورها من داخل وخارج مصر دون أي قيود جغرافية.

ومنصة مكتبة الإسكندرية للتدريب والتعلم هي منصة غير ربحية، تتضمن دورات تدريبية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وتأتى أهمية هذه المنصة كخطوة فعالة في عمليات التطوير غير التقليدي للتدريب، وتعتبر بذلك مساعدًا أساسيًا لتنمية المهارات البحثية للدارسين والمهتمين بالخدمات الإلكترونية على مستوى العالم، ملبية بذلك شعار المكتبة باعتبارها نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر.

تحوى المنصة الكثير من الدورات والمحاضرات التعريفية من أهمها محاضرة عن كيفية استخدام بنك المعرفة المصري، ومحاضرة تعريفية عن مكتبة الإسكندرية ودورات عن الموارد الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها في الأبحاث العلمية.

تأتـي منصة التعلم الإلكتروني الجديدة في إطار دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية في المجتمع، وذلك من خلال استثمار الإمكانات التكنولوجية الحديثة في تنمية المهارات البحثية لمختلف الفئات وتعزيز سبل البحث العلمي كداعم رئيسي للتقدم وتحقيق الازدهار والنمو للمجتمع.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة