محافظات

نقيب صيادلة قنا: ملتزمون بقرارات الجمعية العمومية في تعليق العمل بالصيدليات 15 يناير الجاري

7-1-2017 | 14:41

نقابة الصيادلة

قنا - محمود الدسوقي

قال الدكتور أحمد النقيب، نقيب الصيادلة بقنا، إن صيادلة قنا ملتزمون بقرارات الجمعية العمومية بشأن تعليق العمل بالصيدليات في 15 يناير الجاري.

وأضاف، في تصريح لــ"بوابة الأهرام "، اليوم السبت، أن النقابة رافضة لسعي الشركات لرفع أسعار الأدوية، وتقليل هامش ربح الصيدلي، بالاتفاق مع وزارة الصحة، دون وجود نقابة الصيادلة كطرف أساسي في المفاوضات، ورافضًا رفع أسعار أدوية الأمراض المزمنة لمصلحة المرضى والمواطنين والصيادلة، وواصفًا السياسة التي تتعامل بها وزارة الصحة مع أزمة الأدوية بالخاطئة.

وأكد أن صيادلة قنا منذ بداية الشهر الحالي لا يجدون ما يبيعونه للمريض، أو حتى البدائل، لافتًا إلى عدم توافر أقراص منع الحمل، والمحاليل الوريدية غير متوفرة إلا بالسوق السوداء.

كانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة قد أعلنت عن تعليق العمل بالصيدليات في 15 يناير الجاري، لمدة 6 ساعات، من الـ9 صباحًا حتى الـ3 عصرًا، اعتراضًا على سياسات وزير الصحة تجاه الصيادلة، ولحين تطبيق القرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلي، على أن تلتزم النقابات الفرعية بتنفيذ القرار وتحويل الصيدلي المخالف للتأديب.

كما أوضحت الجمعية الاعتراض على قرار وزير الصحة باقتصار بعض الأدوية على المستشفيات مطالبة الدولة ووزير الصحة والنواب بتوفير الدواء للمريض المصري.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة