Close ad

قوميسير سمبوزيوم أسوان: الدورة الجديدة تشهد مشاركة فنانين للمرة الأولى.. وتكريم النحات أحمد عبد الوهاب

6-1-2017 | 20:41
قوميسير سمبوزيوم أسوان الدورة الجديدة تشهد مشاركة فنانين للمرة الأولى وتكريم النحات أحمد عبد الوهابالنحات ناجى فريد
سماح عبد السلام


قال النحات ناجي فريد، قوميسير سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت في دورته الثانية والعشرين، إنه سيتم عقد المؤتمر الصحفي لإعلان التفاصيل والترتيبات الخاصة بالسمبوزيوم يوم 22 يناير الجاري، على أن يتم بدأ العمل باليوم التالي.

وأضاف أن السمبوزيوم يضم عشرة فنانين أساسيين منهم خمسة مصريين وخمسة أجانب، لافتًا إلى أن الفنانين الذين يمثلون مصر من جيل الشباب، والذين سبق وأن شاركوا بورش السمبوزيوم الماضية، ما عدا الدكتور أحمد عبد الوهاب، ضيف شرف السمبوزيوم، والذي سيقوم بتنفيذ عمل فني من الجرانيت.

وأضاف أنه سيشارك في ورشة السمبوزم الجديدة 6 فنانين شباب تحت سن الثلاثين، لافتًا إلى أنه تم تقليص مدة السمبوزيوم لـ40 يومًا بدلًا من 45 يومًا، حيث سيكون الختام 4 مارس.

وأشار فريد إلى أن الدورة الجديدة سوف تشهد مشاركة خمسة فنانين من دول أجنبية هي اليابان، الصين، جورجيا، المانيا وإسبانيا. حيث تم الإعلان عن مسابقة للمشاركة بالسمبوزيوم تقدم لها 80 نحاتًا ممن سبق وأن شاركوا بسمبوزيومات عالمية، فـ"تم تصفية الفنانين بطريقة محايدة حسب جودة الأعمال لـخمسة فنانين".

ويستكمل: تتكون اللجنة العليا للسمبوزيوم من كل من: د.حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيليين، د.خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بصفتيهما، د.هاني فيصل، د.عصام درويش، شريف عبد البديع، د.محمد صبري، نائب القوميسير ومؤسس السمبوزيوم، والفنان آدم حنين، العضو الشرفي للجنة.

وفيما يتعلق بأوجه الاتفاق أو الاختلاف بين أعضاء اللجنة، أشار فريد إلى التأكيد على عدم مشاركة فنانين بالدورة الجديدة سبق مشاركتهم من قبل، أن يمثل الشباب مصر، بالإضافة إلى الاتفاق على أن يكون ضيف الشرف قامة مهمة في النحت مثل د.أحمد عبد الوهاب، والذي يشارك بعمل في المتحف المفتوح.## ## ## ## ## ## ## ## ## 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: