أخبار

بالصور.. السيسي يجتمع بوزير الإسكان لعرض جهود التوسع في إنشاء مدارس النيل.. وتطورات العاصمة الإدارية

3-1-2017 | 18:59
بالصور السيسي يجتمع بوزير الإسكان لعرض جهود التوسع في إنشاء مدارس النيل وتطورات العاصمة الإداريةالرئيس عبد الفتاح السيسي و الدكتور مصطفى مدبولي
وسام عبد العليم

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وزير الإسكان عرض جهود التوسع في إنشاء مدارس النيل، تنفيذاً لتكليفات الرئيس بزيادة أعداد مدارس النيل في ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة.

حيث أشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد دراسة تتضمن نموذج الإدارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس، بما يضمن استدامة تقديم الخدمة وفقاً لأفضل المعايير، مضيفاً أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تطوير التعليم، ووحدة شهادة مدارس النيل، ليحدد اختصاصات ومهام كل جهة.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها، ووجه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل في كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة في محافظات الصعيد، على أن يتم انتهاء التنفيذ بحلول العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عرض كذلك خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لأعمال تطوير شبكات الطرق والمحاور المرورية بمدينتي القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر، والتي تشمل إنشاء مداخل ومخارج جديدة من خلال أنفاق وكباري تعمل على تخفيف الكثافات المرورية، فضلاً عن تحقيق الربط مع المناطق المحيطة بالمدينتين. وقد وجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

كما ذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لتطورات العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد وزير الإسكان، أنه قد تم الانتهاء من التصميمات المبدئية لحي السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 1500 فدان، كما أنه جار تنفيذ المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى التي تشمل الحي الحكومي، بما في ذلك شبكات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات.

كما عرض الوزير تطورات الأعمال الجارية في المدن الجديدة مثل العلمين وشرق بورسعيد، مشيراً إلى تقدم أعمال تنفيذ البنية التحتية وتوصيل المرافق والإسكان.

وقد شدد الرئيسي في هذا الصدد، على ضرورة استمرار المتابعة الكثيفة للعمل الجاري بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، والالتزام بالبرنامج الزمني المقرر للانتهاء منها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تطرق كذلك إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى الجهود التي تتم لتطوير المناطق غير المخططة.

حيث أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ نحو 43 ألف وحدة سكنية في مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة قبل30 يونيو من العام الجاري، وذلك على الرغم من أن أعمال التنفيذ بدأت في مايو الماضي.

كما قدم الوزير تقريراً للسيد الرئيس عن تطورات جهود تطوير المناطق غير المخططة في الإسكندرية وسوهاج.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار، بضرورة إتمام مشروعات الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذها وفقاً لأعلى مستويات الجودة، والانتهاء منها في مواعيدها المقررة، فضلاً عن مراعاة أن تتسم جهود تطوير المناطق غير المخططة بالتكامل، بحيث لا تقتصر على التطوير الإنشائي فقط، وإنما تمتد لتشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، على النحو الذي يحقق ارتقاءً ملموساً في مستوى التنمية البشرية الشامل للمواطنين من قاطني هذه المناطق.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة