حـوادث

النقض: تأييد سجن إبراهيم سليمان فى قضية شركة "سوديك".. وتخفيض غرامات مالية ضده

21-12-2016 | 12:47

إبراهيم سليمان

أحمد الفص
قررت محكمة النقض اليوم الأربعاء برئاسة المستشار وجيه أديب، بتعديل الحكم الصادر ضد وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان و4 آخرين بقضية أرض لشركة "سوديك" والمتهم فيها بإهدار حوالي مليار جنيه من المال العام وقضت بتعديل الغرامات من 970 مليون جنيه الـ 194 مليون جنيه وغرامة مساوية.


كما قضت النقض اليوم بتعديل الغرامة الثانية، من 81 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه مناصفة بين إبراهيم، سليمان وعزت عبد الرؤوف، وتعديل الغرامة الثالث من 13 مليون جنيه إلى 6 ملايين جنيه وغرامة مساوية وقضت المحكمة برفض الطعن دون ذلك وتأييد أحكام السجن.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة محمد إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وإلزامه برد مبلغ وقدره 970 مليونا و700 ألف جنيه قيمة الأرض موضوع القضية، ورد مبلغ 81 مليون جنيه، ومبلغ 13 مليونا و 869 ألف جنيه قيمة الأرباح والإعفاءات غير القانونية التي منحها لممثلي شركة سوديك وإلزامه بدفع غرامة مساوية لتلك المبالغ المالية المذكورة، وذلك في إعادة محاكمته وآخرين في القضية.

ومعاقبة فؤاد مدبولى محمد، وحسن خالد فاضل، ومحمد أحمد عبدالدايم، نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمهم مبلغ 970 مليونا و700 ألف جنيه وإلزامهم بدفع مبالغ مساوية لمبالغ الغرامة، مع إيقاف تنفيذ العقوبة بالنسبة لهم.. ومعاقبة عزت عبدالرؤوف عبد القادر رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقا بالحبس مع الشغل لمدة عام واحد وتغريمه مبلغ 81 مليون جنيه مع إلزامه بأداء غرامة مماثلة لمبلغ الرد.

** تم تعديل العنوان بتاريخ 21/12/2016 الساعة 3:27 لتصحيح أنه تم تأييد سجن إبراهيم سليمان وليس قبول طعنه.



مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة