Close ad

السجن 3 سنوات لمتهمين لاتهامهما بالشروع فى قتل متظاهري ميدان الشهداء بحلوان

18-12-2016 | 14:14
السجن  سنوات لمتهمين لاتهامهما بالشروع فى قتل متظاهري ميدان الشهداء بحلوانصورة ارشيفية
محمد علي أحمد
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الأحد بالعباسية، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خليفة الجيوشي، وأحمد رأفت، وأمانة سر عاصم عبد الفتاح وأحمد صبحي، معاقبة متهمين اثنين بالسجن 3 سنوات مع الشغل لاتهامهما بالشروع في قتل المعتصمين بميدان الشهداء في حلوان في يوليو 2013.
موضوعات مقترحة


كشفت التحقيقات عن قيام المتهمين عبد المنعم محروس مدير مدرسة، ويسري عثمان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، في يونيو 2013، بالاشتراك مع آخرين مجهولين بالتجمهر بمنطقة حلوان.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وهاجموا المعتصمين السلميين بميدان الشهداء في حلوان ومن تصادف وجوده، وأطلقوا نحوهم وابلاً من الأعيرة النارية ورشقوهم بالحجارة.

وأشارت التحقيقات إلى شروع المتهمين في قتل 4 من المعتصمين عمدًا مع سبق الإصرار، وأحدثوا بهم عدة إصابات بعد الاعتداء عليهم بالعصي، ونسبت النيابة لهم، حيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخص بحملها، وكان ذلك في أحد التجمعات وبقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام.

قال الشاهد محمد عصام مدير مؤسسة خيرية، إنه في أثناء تواجده بميدان الشهداء في حلوان باعتصام سلمي مناهض للرئيس المعزول محمد مرسي، فوجئ بعناصر جماعة الإخوان والمولين لهم يعتدون عليهم بالأسلحة النارية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: