ثقافة وفنون

جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو

18-12-2016 | 06:33

أرشيفية - جائزة ساويرس

أ ش أ
أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشرة عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.


وذكرت المؤسسة ـ في بيان الليلة ـ أن القوائم تضمنت القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي ستة أعمال هي (ماندرولا) لأحمد الفخراني، (خير الله الجبل) لعلاء فرغلي، (عطارد) لمحمد ربيع، (السنغالي) لمصطفي موسي، (علي فراش فرويد) لنهلة كرم، و(صياد الملائكة) لهدرا جرجس.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات (الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة) لأحمد مجدي همام، (جنازة ثانية لرجل وحيد) لدعاء إبراهيم، (البطلة لا يجب أن تكون بدينة) لشيرين فتحي، (ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا) لطه عبد المنعم، (سراب أزرق) لمحمد ممدوح عبد السلام، و(عدودة) لهند جعفر.

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي : (مستكة وريحان) لدينا عبد السلام، (أفعال عادية) لسيد عمر، (سحابة صيف) لشريف زهيري، (وادي النمل) لهالة صلاح، (عايش) لهيثم دبور.

ووجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الشكر للمبدعين الذين حرصوا علي التقدم للمسابقة في دورتها الثانية عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة، متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء علي أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2017.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لاعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشر، والمقرر اقامته في 9 يناير 2017 بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة