مدارس وجامعات

افتتاح فعاليات نموذج "أسمال" لطلاب جامعة عين شمس

16-12-2016 | 23:41

جامعة عين شمس

محمود سعد
شهدت القاعة الأندلسية بمقر جامعة الدول العربية بالتحرير المؤتمر الافتتاحي لفعاليات هذا العام لنموذج جامعة الدول العربية بجامعة عين شمس "أسمال"ASMAL بحضور السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام والسفير محمد منير محمود سفير مصر الأسبق بفلسطين والدكتور حسن محمد وجيه واللواء طه سيد طه والسفير عزت البحيري.


وتعد أسمال من أول الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس التي تهدف للتوعية السياسية والثقافية للطلبة عبر إقامة نماذج محاكاة لمجالس جامعة الدول والتي يُناقش بها الأزمات والمشاكل التي تواجه عالمنا العربي في تلك الفترة الحرجة من تاريخ الأمة بهدف الوصول لحلول فعالة يتم تقديمها في ختام جلسات النموذج في مؤتمر ختامي ضخم لعرض المبادرات الشبابية الخلاقة في ضوء ما تمت مناقشته أثناء الجلسات أمام الرأي العام.

يذكر أن للنموذج سجلًا حافلًا بالنجاحات علي مدار لـ9 أعوام السابقة في توعية الطلبة سياسياً وثقافياً بشكل عام وبهيكل ودور جامعة الدول العربية بشكل خاص.

كما نظم النموذج العديد من المبادرات المجتمعية المتعلقة بالرياضة ودعم الأنشطة الخيرية مع مراعاة الجانب الترفيهي للطلبة خلال تنظيم رحلات تنشط السياحة الداخلية.

غير أن "أسمال"-في نظر أعضائها- لا تُختَزَل في بضع كلمات مهما بلغت بلاغتها، فهي حالة أكثر منها نشاط طلابي، كخلية نحل تعمل بنشاط وحب غير طبيعي للوصول لهدف واحد، وهو أن تصير "أسمال" من نشاط طلابي، لكلمة تجمع أوطانًا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة