عرب

بن حلى يشارك فى منتدى الشراكة العربى - الهندي بمسقط غدًا

13-12-2016 | 12:42

أحمد بن حلى

العزب الطيب الطاهر
تستضيف سلطنة عمان اليوم الدورة الخامسة لمنتدى الشراكة العربى الهندى لمدة يومين بمشاركة وزراء وكبار مسئولين ورجال أعمال ومستثمرون من الجانبين الى جانب الجامعة العربية التى يمثلها نائب أمينها العام السفير أحمد بن حلى والذى توجه إلى مسقط اليوم.


وصرح بن حلى ل"بوابة الأهرام قبيل مغادرته مطار القاهرة الدولى الى أنه سيلقى كلمة الجامعة العربية فى المنتدى والتى تتضمن رؤيتها لتفعيل هذا التعاون فى مختلف القطاعات الاقتصادية لافتًا الى أن هذا المنتدى يجسد السعى إلى بناء شراكة عربية هندية فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية خاصة فى ظل امتلاك الطرفين لمقومات هذه الشراكة مشيدًا بما تحقق حتى الآن لكن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد للوصول الى هذه الشراكة .

وقال إن الحكومة الهندية كلفت وزير الدولة للشئون الخارجية بها لترؤس وفدها إلى منتدى مسقط مما ينبئ عن حرصها على دفع التعاون مع الجانب العربى على الصعيد الاقتصادى .

من ناحية أخرى يمثل بن حلى الجامعة العربية فى اجتماع حول السلم والأمن فى إفريقيا على مستوى وزراء الخارجية سيعقد بالجزائر يوم السبت المقبل بالتعاون والتنسيق بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوربى وقال إنه تم توجيه الدعوة للجامعة العربية للمشاركة فى هذا الاجتماع المهم .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة