منوعات

مشاركة كويتية في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية غدًا بالقاهرة

13-12-2016 | 11:07

مجلس الوزراء الكويتي

أ ش أ
يشارك وفد من دولة الكويت من لجنة شئون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية، والذي ينطلق غدا ، الأربعاء ، في القاهرة تحت عنوان دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير.


وقالت الدكتورة سعاد عبدالوهاب مستشارة لجنة شئون المرأة وممثلة رئيسة لجنة شئون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في بيان اليوم الثلاثاء، "إن المؤتمر، الذي يستمر ليومين، يكتسب أهمية كبيرة في ظل التحولات والأحداث التي شهدتها المنطقة العربية خلال السنوات الأخيرة".

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى إبراز دور المرأة العربية ومشاركتها في العمل العام، لاسيما في الإصلاح والتغيير وبناء الأوطان، موضحة أن المؤتمر يتضمن خمسة محاور تقدم فيها عدد من الأوراق البحثية التي أعدها خبراء عرب، إضافة إلى عدد من الشهادات الحية من سيدات عربيات بارزات في مختلف مواقع صنع القرار عن تجاربهن والتحديات التي واجهتهن.

ونوهت الدكتورة سعاد بأن فعاليات المؤتمر تتضمن أيضًا تنظيم مائدة مستديرة حول دور سيدات الأعمال العربيات وفرص وإمكانات التحرك في اتجاه المسئولية الاجتماعية لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، لافتة إلي ظهور العديد من التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي واجهتها الشعوب، لاسيما المرأة العربية التي تراجع دورها في بعض الدول، كما تزايدت الضغوط المفروضة عليها.

ودعت إلى تعزيز دور المرأة في الإصلاح والتغيير وتربية أجيال وطنية وقومية لحماية أوطانها والعمل على القضاء على التحديات التي تواجه المجتمع، مشددة علي ضرورة إدماج المرأة في النظم والهياكل الجديدة التي تنتج عن عمليات الإصلاح والتغيير ودعم وتشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة