محافظات

محافظ الإسكندرية: تطهير 200 ألف "شنيشة" لحماية المدينة من الغرق أثناء النوات

10-12-2016 | 14:43

رضا فرحات، محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري
قال رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن الأجهزة التنفيذية تعمل على حل جميع المشاكل التي عانت منها المحافظة خلال الأعوام السابقة، فيما يتعلق بسقوط الأمطار من خلال فكر ومنظومة موحدة، ووضع منظومة متكاملة وآلية عمل بالتعاون مع الجميع، مشيرًا إلي أنه تم عمل أكثر من نماذج محاكاة لنوات الأمطار قبل بدء موسم الشتاء.


وأضاف المحافظ، أنه تم خلال الفترة الماضية تكثيف جهود تطهير الشنايش "مصارف مياه الأمطار"، مؤكدا أن هذا ساهم في نجاح المحافظة في مواجهة نوة الأمطار التي شهدتها أخيراً، لافتاً إلى أن الإسكندرية بها ٢٠٠ ألف شنيشة مطر تم تطهيرها، و أن تواجد هذا العدد كفيل بحماية الإسكندرية من أي نوات مطر شديدة.

كما أكد "فرحات"، على تكثيف الجهود لاستعادة الكفاءة الكاملة لتلك الشنايش، وتلافي كافة السلبيات الموجودة للتصدي لاي تراكمات وخاصة في الشوارع الجانبية والأماكن الداخلية للمحافظة.

وعن أزمة مياه الصرف بمنطقتي طوسون وأبو قير أشار "فرحات"، إلى أن المحافظة تعمل في الوقت الحالي على إنهاء كافة المشاكل بالمنطقتين، حيث تم اعتماد مبلغ 10 ملايين جنيه؛ لإقامة مشاريع صرف خاصة بهم.

وأوضح أن إجمالي كميات التصرفات التي تم التعامل معها خلال النوة الماضية بلغت 28.5 مليون متر مكعب من المياه، وذلك خلال الفترة من الساعة 7 مساء يوم الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦ ، حتي الساعة 8 مساء الخميس ١ ديسمبر ٢٠١٦ ، وذلك من خلال منظومة الصرف الصحي، وهو ما يمثل 70% ‏من كمية المياه التي تستقبله من محطات المعالجة من تصرفات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة