ثقافة وفنون

التشكيلي حسين نوح يحارب التطرف والإرهاب في معرض "الغالية" بجامعة القاهرة

7-12-2016 | 11:02

الفنان التشكيلي حسين نوح

سارة نعمة الله
يفتتح الفنان التشكيلي حسين نوح معرضه الذي يحمل عنوان "الغالية" يوم الجمعة الموافق 18 من الشهر الجاري بقاعة الشيخ القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.


يحضر الافتتاح الذي ينطلق في السابعة مساء، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدد من رجال الثقافة والسياسة والفكر والإعلام والمهتمين بهذا الشأن.

وقال الفنان التشكيلى حسين نوح عن معرضه الجديد، إنه يضم 40 لوحة متنوعة ترصد عددا من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب والايتوال والسجاد.

وأعرب عن امتنانه باستضافة صرح تعليمي وتنويري مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض الذى يستمر لمدة سبعة أيام.

وأضاف نوح: "الغالية" ممكن تكون أمى وحبيتى وأختى، لكننى اتجهت من خلال هذه اللوحات للقيمة الكبيرة حبيبتى وبلدي مصر، لأن الغالية تعرضت فى 2016 لكثير من القضايا مثل الختان، ومنع حرية التعبير، وزواج التسع سنين وغيرها من القضايا الاجتماعية.

من جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إنها فرصة حقيقية لطلبة الجامعة لمعرفة الدور الحقيقي للفرشاة والألوان فى تجسيد الواقع المعاش بعيدا عن باقي الفنون الأخرى ذات الصورة المرئية والمتحركة، حيث إن للوحة دورا قويا في عملية التنوير.

يحارب الفنان التطرف والإرهاب في معرضه، مؤكدا أننا أمام معركة ضد الأفكار التي تحاول الاستيلاء على عقل الطلبة فى عصرنا الحالي، ونبحث على الفنون التي تحارب كل هذه الأفكار المضادة من خلال فكر وإحساس يحرك الوجدان والعقل ويجعل الطالب يحرك ذهنه في تذوق اللوحة من خلال رؤيته الخاصة لها .

يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً، أقام خلالها أكثر من 20 معرضاً داخل وخارج مصر، وتميزت أعماله بالمصرية.## ## ## ## ## ## ## ##

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة