Close ad

رئيس «البقالة»: أوقفنا صرف السلع التموينية.. ولم نتسلم أي كمية من الأرز وامتنعنا عن شراء السكر الحر

6-12-2016 | 14:54
رئيس «البقالة أوقفنا صرف السلع التموينية ولم نتسلم أي كمية من الأرز وامتنعنا عن شراء السكر الحر صورة ارشيفية
فاطمة إسماعيل
قال يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن هناك سلعًا تموينية لم يتم صرف للمواطنين بسبب عدم استلامهم السلع الغذائية الرئيسية من الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
موضوعات مقترحة


وأوضح في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه لم يتم استلام أي نسبة من سلعة الأرز وبالنسبة لسلعتي الزيت والسكر فإن نسبة الاستلام لكل منهما لا تتجوز الـ 5%.

وتابع كاسب قائلاً: إنه يتم الآن صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين بعدإلغاء وزارة التموين قرار إلزام التجاربشراء سلع نقاط الخبز من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويتم صرف جميع السلع للمواطنين، باستثناء سلعة السكر، حيث وصل سعر تداولها في السوق السوداء للتجار نحو 12 جنيهًا وامتنعنا جميعًا عن شرائها حتى لا يصبح هذا السعر أمرًا واقعًا.

وأوضح رئيس شعبة البقالة أن سعر الأرز في سلع نقاط الخبز، يتراوح ما بين 5 و6 جنيهات وهناك أنواع بسعر 8 جنيهات، ولكنها لم تلق إقبالاً كبيرًا، مشيرًا إلى أن سعر الزيت الخليط بلغ 13 جنيهًا، وزيت عباد الشمس يتراوح ما بين 16 و18 جنيهًا، وزيت الذرة ما بين 20 و22 جنيهًا وجميعها منخفضة الوزن أقل من لتر.

وأشار إلى أن أسعار السلع أصبحت خرافية، ونحاول وضع هامش ربح 5% على السلع حتي يتم توفيرها بأسعار أقل من الأسواق، ولكن تبقى الأسعار مرتفعة حتى بعد ذلك.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن صرف المقررات التموينية بدءًا من شهر ديسمبر وحتي نهاية الشهر وسلع فارق نقاط الخبز حتي يوم 20 من الشهر من خلال 26 الف بقال تمويني و فروع جمعيتي و المجمعات الاستهلاكية علي مستوي الجمهورية و ذلك بالزيادة الجديدة التي وافقت عليها الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل و التي تتضمن زيادة حصة الفرد المقيد علي بطاقة التموين الي 21 جنيها بدلا من 18 جنيها و انتهت شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من توزيع حصة شهر نوفمبر بالكامل من المقررات و الحصص و تقرر السماح للبقالين و المنافذ باستمرار صرف االحصص حتي يمكن الانتهاء من توزيع حصص المحافظات بالكامل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: