أخبار

"الصحة" تكشف المتورطين في شبكة الأعضاء البشرية.. أساتذة من طب القاهرة وعين شمس وأحمد ماهر

6-12-2016 | 12:57
الصحة تكشف المتورطين في شبكة الأعضاء البشرية أساتذة من طب القاهرة وعين شمس وأحمد ماهروزارة الصحة
Advertisements
عبد الله الصبيحي
أصدرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر فجر اليوم الثلاثاء، بالتعاون بين إدارة العلاج الحر المسئول عن منح التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وهيئة الرقابة الإدارية، ونقيب أطباء الجيزة وممثل عن هيئة الإسعاف، وآخر عن مديرية الشئون الصحية بالجيزة.


وقالت الوزارة، إن الحملة المكبرة تمكنت من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن 45 فردًا ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال، كما أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة، وآخرون يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى بالمطرية، وكذلك بعض المعامل الخاصة.

وتابعت الوزارة، أن الحملة استهدفت مجموعة من المستشفيات والمراكز الخاصة، منها المرخص وغير المرخص، غالبيتها بمنطقتي الهرم والجيزة، وقد قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان إغلاق هذه المراكز وتشميعها بالشمع الأحمر، إضافة إلى إيقاف الأطباء التابعين لوزارة الصحة إيقافاً تاماً لحين انتهاء التحقيقات بالنيابة العامة.

وقد استغل المتهمون الذين تم القبض عليهم الظروف الاقتصادية لبعض المصريين ومعاناة بعض المرضى واحتياجهم للعلاج، في التحصل على مبالغ مالية كبيرة من المرضى مخالفين بذلك أحكام القانون.
اقرأ ايضا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة