عالم

رئيس غانا يطلب فترة ثانية لتعزيز المكاسب التي حققها

6-12-2016 | 05:09

الرئيس الغاني جون ماهاما

رويترز
قال رئيس غانا جون ماهاما الذي يواجه تحديًا صعبًا في انتخابات الرئاسة غدًا الأربعاء إنه بذل أقصى جهده خلال السنوات الأربعة الماضية ويستحق فترة ثانية لتعزيز المكاسب التي حققها في مجال الاقتصاد والبنية الأساسية.


وقال ماهاما لآلاف من أنصاره في ختام حملة الحزب الحاكم قبل الانتخابات "أطلب بتواضع تفويضكم يوم الأربعاء..لإكمال الرحلة التي بدأناها معا."

ويسعى ماهاما للفوز بفترة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات فيما يُتوقع أن يكون سباقًا متقاربًا بينه وبين زعيم المعارضة الرئيسية نانا أكوفو أدو . وسيختار الناخبون الرئيس من بين سبعة مرشحين كما ينتخبون أيضا أعضاء البرلمان عن 275 دائرة انتخابية.

وتصدر غانا الكاكاو والذهب والنفط ولكنها واجهت هبوطًا في الأسعار العالمية للسلع الأولية وعدم استقرار اقتصادي كلي مما أجبر الحكومة على قبول اتفاق مساعدة مدته ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولي في ابريل 2015 .

وقال ماهاما إنه على الرغم من التحديات فإن غانا حققت تقدمًا متواضعًا في تحقيق استقرار الاقتصاد وحل أزمة طاقة مطولة وتحسين البنية الأساسية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف"قمنا بكثير من العمل ولكن هناك حاجة لفعل المزيد ولا نستطيع التقدم بشكل أسرع إلا إذا واصلنا وظللنا على الطريق."

وانتُخب ماهاما (58 عاما) الذي كان نائبًا للرئيس رئيسًا للبلاد في 2012 ليكمل فترة الرئيس جون آتا ميلس الذي توفي أثناء الحكم.

وقال أكوفو أدو إن إعادة انتخاب ماهاما سيهدد مستقبل البلاد واتهم حكومة الرئيس بسوء إدارة البلاد وبأنها تسببت في معاناة الناس.

وأجرت غانا خمسة انتخابات ديمقراطية ناجحة منذ 1992 وقال ماهاما إنه يأمل بأن تمر هذه الانتخابات بسلام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة