Close ad

وزير الري: خفضنا مناسيب ترعتي النوبارية والمحمودية كإجراء احترازي لاحتواء أزمات سقوط الأمطار

4-12-2016 | 10:39
وزير الري خفضنا مناسيب ترعتي النوبارية والمحمودية كإجراء احترازي لاحتواء أزمات سقوط الأمطارمحمد عبدالعاطي وزير الري
أحمد سمير
أوضح الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة اتخذت إجراءات عاجلة خلال الأيام القليلة الماضية، قبيل سقوط الأمطار على مدن السواحل الشمالية، للمرور من أي أزمات متوقعة بسلام.
موضوعات مقترحة


وأشار "عبد العاطي" إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تمثلت فى التأكد من صيانة الترع والمصارف، والأعمال الصناعية عليها خاصة السحارات، وكذلك التأكد من جاهزية المحطات للتشغيل وتزويدها بوحدات الطوارئ، وجاهزية المعدات ومعدات إدارات الصيانة الوقائية، وتواجد المعدات بالقرب من الأماكن المحتمل حدوث أزمات بها.

وأضاف وزير الري، بأنه تم تخفيض التصرفات المائية الواردة إلى الترع كإجراء احترازى؛ لتصبح الترع والمصارف جاهزة لاستيعاب أى كميات من مياه الأمطار الواردة إليها، فضلاً عن إلغاء أجازات وراحات العاملين من المهندسين والفنيين والسائقين والعمال.

وأشار إلى تعرض بعض المناطق من المحافظات مثل (إدكو – المحمودية – رشيد) بمحافظة البحيرة، ومناطق العامرية بمحافظة الإسكندرية، وبعض المناطق بمحافظة كفر الشيخ إلى سقوط أمطار غزيرة، استلزم ذلك تخفيض مناسيب وتصرفات الرياح البحيرى، ترعة النوبارية، ترعة المحمودية، وإيقاف عمل محطة "العطف"، مما كان له أكبر الأثر في احتواء تبعات موجة هطول الأمطار، خاصة فى ضوء التنسيق مع أجهزة المحافظات المعنية، وغرف الأزمات بها.

يذكر أن عددًا من محافظات الوجه البحرى قد تعرضت لموجة من سقوط الأمطار، كان أكثرها غزارة على محافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ، بينما تعرضت باقى محافظات الوجه البحرى إلى أمطار متوسطة، امتدت إلى القاهرة. ## ##
كلمات البحث
اقرأ ايضا: