محافظات

بالصور.. وزير الصناعة يتفقد إنشاء أكبر مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في الشرق الأوسط بقنا

3-12-2016 | 15:02

جانب من تفقد وزير الصناعة للمصنع

قنا - محمود الدسوقي
تفقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، مشروع إنشاء مجمع مصانع "ARE GROUP" للطاقة المتجددة، والمقام على مساحة 5 أفدنة ونصف الفدان، بالمنطقة الصناعية بـ"كلاحين قفط"، والذي يعد من أكبر مصانع الشرق الأوسط لتصنيع الألواح الشمسية .


والمشروع عبارة عن مجمع مصانع، (مصنع تجميع الألواح الشمسية علي مساحة 3000 متر - مصنع لإنتاج الزجاج الشمسي المقام على مساحة 2250 مترًا- مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية علي مساحة 6000 متر - مصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية علي مساحة 3420 مترًا )، بالإضافة إلي محطة لمعالجة المياه والغازات، والتخلص الأمن من الصرف بتكلفة مالية تقدر بحوالي 370 مليون جنيه.

وقال محافظ قنا، إنه تم الانتهاء من تركيب المعدات والآلات الخاصة بمصانع الألواح والزجاج والخلايا الشمسية، وجار العمل على تركيب معدات مصنع سخانات المياه الشمسية، وسيوفر المصنع حوالي 1500 فرصة عمل مباشرة، تصل إلي 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

ووجه وزير التجارة والصناعة بتذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين، حيث إن المصانع الجديدة تساهم بشكل فعال في تحسين مناخ الاستثمار لتعزيز التنمية الصناعية، مؤكدا أن الصناعة هي قاطرة التنمية وأحد القطاعات الهامة التي تسهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب .

وأشار محافظ قنا، إلى أن إجمالي عدد المصانع بالمنطقة الصناعية بقفط وصل إلى 61 مصنعًا، منها 34 مصنعا بدأت فى الإنتاج، و27 مصنعا تحت الإنشاء، 3 منها تجري حاليا تجارب التشغيل، مؤكدا متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تجري بالمنطقتين أولاً بأول، في إطار استراتيجية المحافظة التى تهدف إلى جذب رؤوس الأموال وتشجيع الاستثمار .

-


-


-


-


-


-

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة